رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمة ودية بين يوفنتوس وتوتنهام فى الكأس الدولية للأبطال

يوفنتوس
يوفنتوس

يلتقي نادي يوفنتوس الإيطالي نظيره توتنهام هوتسبير الإنجليزي في مباراة ودية، في الواحدة والنصف ظهر اليوم الأحد، على الملعب الوطني بسنغافورة، ضمن منافسات بطولة الكأس الدولية للأبطال.

ويسعى فريق يوفنتوس لتحقيق الفوز في أول مبارياته الودية أمام توتنهام، حيث تُعد هيه المواجهة هي الأولى للفريقين، استعدادًا للموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يشرك المديران الفنيان ماوريسيو سارى، مدرب يوفنتوس، وماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، العديد من اللاعبين خاصة الجدد، من أجل الوقوف على جاهزيتهم قبل انطلاق الموسم الجديد 2019-2020.

كذلك متوقع أن يشارك الشاب الهولندي ماتياس دي ليخت، المنضم حديثًا لصفوف اليوفي، قادمًا من أياكس أمستردام هذا الصيف، وذلك بعدما خاض أول تدريباته مع الفريق.

وأبرم نادي يوفنتوس عدة تعاقدات هذا الصيف، مثل ماتياس دى ليخت، آرون رامزى، والفرنسى أدريان رابيو، فيما يعد تانجاى ندومبيلى القادم من ليون الفرنسى، هي صفقة توتنهام الوحيدة حتى الآن في الميركاتو الصيفي الجاري.

ومن المقرر أن تغلق سوق الانتقالات الصيفية أبوابها في الثامن أغسطس المقبل.


من ناحية أخرى، أشاد الإيطالي المخضرم ماوريسيو ساري، المدير الفني ليوفنتوس، بلاعبي الفريق، مُشيرًا إلى خطته في منافسات الموسم الجديد 2019-2020.

كما كشف ساري عن خطته بشأن مركز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال المباريات الودية، تمهيدًا لمنافسات الموسم الجديد.

وكان ماوريسيو ساري قد تولى مهمة تدريب اليوفي هذا الصيف، بعد انتهاء موسمه الوحيد مع تشيلسي، عقب التتويج بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على حساب أرسنال.

ونشرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» نقلًا عن نظيرتها «ريكورد» البرتغالية تصريحات ساري، قائلًا: "سأحاول تجربة رونالدو في مركز الجناح الأيسر، ولكن بإمكانياته الفنية الرائعة إنه يستطيع المشاركة في أي مكان".

وتابع: "كريستيانو يمتلك خبرة كبيرة وفاز بالعديد من الألقاب، واستطاع قيادة الفِرق التي لعب لها للفوز من خلال أداءه الفردي أو الأسلوب الجماعي مع زملاءه".                 

وعن أسلوب يوفنتوس المتوقع: "مازلنا نعمل على هذا الأمر، خاصة وأن الفريق يضم الكثير من اللاعبين المميزين، ولكن علينا أن نحدد الطريقة التي ستساعدنا للفوز بالمباريات".

وأتم: "أتطلع لمشاهدة أداء يوفنتوس في مباراة الغد وكيفية تطبيق اللاعبين لأفكاري؛ لأن في كرة القدم يمكنك تصحيح الأخطاء التي تقع فيها خلال فترة الإعداد، وتقييم الجانب الذهني للجميع للوصول لأفضل حالاتنا البدنية والتكتيكية".