رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
18:00
1
أودينيزي
0
ميلان
الدوري الإيطالي
20:45
روما
جنوى
الدوري الإسباني
19:00
0
ديبورتيفو ليجانيس
1
أتلتيكو مدريد
الدوري الإسباني
21:00
5
برشلونة
2
ريال بيتيس
الدوري الفرنسي
21:00
باريس سان جيرمان
تولوز
كأس الكونفدرالية
16:30
0
ايتوال دي كونجو
1
بيراميدز
الدوري الإنجليزي الممتاز
15:00
1
بورنموث
3
مانشستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
0
توتنهام هوتسبير
1
نيوكاسل يونايتد
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
1
وولفرهامبتون
1
بيرنلي

كيف ظهر تريزيجيه في الجناح الأيمن قبل الانتقال لأستون فيلا؟

الأحد 28/يوليه/2019 - 07:04 م
تريزيجيه
تريزيجيه
أحمد أشرف
طباعة
شارك محمود حسن تريزيجيه، نجم منتخب مصر في مباراته الأولى مع فريقه الجديد أستون فيلا في المباراة الودية التي أقيمت أمس أمام تشارلتون وحقق فيها الفيلانز الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف.

وعلى عكس المتوقع شارك تريزيجيه في مركز الجناح الأيمن أمام مواطنه أحمد المحمدي قائد منتخب مصر، بينما شارك الهولندي أنور الغازي في مركز الجناح الأيسر بدلاً من تريزيجيه.

عدم مشاركة تريزيجيه في مكانه الأساسي، أثار مخاوف الجماهير المصرية من عدم تأقلمه في مركز الجناح الأيمن إذا ظل الاعتماد عليه في المباريات المقبلة سواء الودية منها أو الرسمية خاصةً أن الغازي نجم الفيلانز يلعب في نفس المركز الأساسي للدولي المصري وبالتالي سيكون من الأغلب مشاركة لاعب قاسم باشا السابق في الجناح الأيمن.

ورغم مخاوف الجماهير، إلا أن تريزيجيه سبق وأن لعب في هذا المركز في 28 مباراة خلال مسيرته في الملاعب من أصل 148 مباراة خلال مشواره مع الأندية.

وجاءت مشاركات تريزيجيه في الـ28 مباراة بمركز الجناح الأيمن مع أندية الأهلي وموسكورن البلجيكي وقاسم باشا التركي، بواقع 7 مباريات مع الأهلي ومباراتين مع موسكورن و19 مباراة مع قاسم باشا محطته الأوروبية الأخيرة.

وخلال جميع مشاركات تريزيجيه في هذا المركز أحرز 10 أهداف بواقع 9 أهداف بقميص قاسم باشا وهدف واحد بقميص موسكورن.

 

وصنع الدولي المصري 10 أهداف في الـ28 مباراة التي خاضها في مركز الجناح الأيمن، بواقع 4 أهداف بقميص الأهلي و6 أهداف بقميص قاسم باشا.

 



ونلاحظ أن أرقام تريزيجيه خلال مشاركته في هذا المركز قد تطورت كثيراً خلال مشاركته في محطته الأخيرة مع قاسم باشا حيث أحرز 9 أهداف وصنع 6 أهداف أي أنه اشترك في 15 هدفاً من أهداف قاسم باشا في 19 مباراة خاضها كجناح أيمن مع الفريق التركي.

وخلال 148 مباراة خاضها تريزيجيه في الملاعب شارك في 7 مراكز مختلفة، وهو ما يؤكد مرونة اللاعب التكتيكية داخل الملعب حيث شارك في مراكز الجناح الأيسر والأيمن ولاعب الوسط ولاعب الوسط المهاجم ولاعب الوسط الأيسر والمهاجم الصريح والمهاجم الثاني.


ads
ads
ads