رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصدر: وفد فيفا تأكد من عدم وجود تدخل حكومى فى استقالات الجبلاية

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

أكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي زار مصر تأكد من عدم وجود تدخل حكومي في الاستقالات التي قدمها مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق برئاسة هاني أبوريدة بعد توديع المنتخب لبطولة الأمم الإفريقية التي اختتمت مؤخرا في مصر.

وتابع المصدر أن وفد فيفا الذي ضم رئيس لجنة الفساد ورئيس لجنة التطوير، حرص على التأكد من أن الاستقالات التي قدمها المجلس السابق كانت بمحض إرادتهم ولم يجبروا على الاستقالة.

وكان وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أنهي جميع جلساته مع عدد من المسئولين عن الرياضة تعرفوا من خلالهم على كافة الأزمات التي تواجه الكرة بعد استقالة مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وضم الوفد رئيس لجنة الفساد ورئيس لجنة التطوير بالفيفا، الذي سيرفع بدوره تقريره للفيفا وبعدها سيتم حسم مصير اللجنة المؤقتة للجبلاية وإن كان الاتجاه الأقرب هو تعيين لجنة مؤقتة.

وغادر الوفد، القاهرة صباح اليوم وربما يحضر للقاهرة مرة ثانية بعد منتصف الشهر الجاري لإعلان موافقته بشكل رسمي على تعين اللجنة المؤقتة.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق تقدم باستقالته من منصبه عقب إخفاق المنتخب ببطولة الأمم الإفريقية وخروجه من دور الـ16.

ويدير اتحاد الكرة حاليًا، ثروت سويلم، المدير التنفيذي للجبلاية، وفقًا للائحة، بشكل مؤقت.


 يذكر أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرر تعيين لجنة مؤقتة للجبلاية إلا انه خاطب فيفا لمعرفة مدى قانونية ذلك ولا تحدث أي أزمات للكرة المصرية.