رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كاف" يعاقب الترجي والوداد بسبب أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا

الترجي والوداد
الترجي والوداد


قررت لجنة الانضباط، بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، معاقبة ناديي الترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، بسبب سوء سلوك جماهيرهما، خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على ملعب مولاي الأمير عبدالله بالرباط.

وذكر "كاف"، عبر موقعه الرسمي، أن اللجنة وقعت غرامة على كلا الناديين، قدرها 15 ألف دولار، بسبب إشعال الألعاب النارية، واستخدام محدثات الصوت، وإلقاء زجاجات المياة، على أرضية الملعب، خلال المباراة.

و كانت لجنة الانضباط، قد قررت معاقبة نادي نهضة بركان المغربي، بسبب سوء سلوك جماهيره ولاعبيه، خلال مباراتي ذهاب وإياب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ووقعت اللجنة غرامة مالية على نهضة بركان قدرها 22.50 ألف دولار، بعد قيام جماهير الفريق بإشعال الألعاب النارية والصواريخ واستخدام الليزر خلال الشوط الأول من مباراة الذهاب.

وفرض "كاف" غرامة قدرها 30 ألف دولار على النادي المغربي بسبب سلوك عدائي لبعض مسئوليه تجاه حكام المباراة، وبسبب السلوك غير الرياضي والعنيف خلال المواجهة نفسها.

كما عاقبت اللجنة، عمر النمساوي، لاعب نهضة بركان، بالإيقاف لمدة أربعة مباريات وتغريمه 10 الآف دولار بسبب سلوكه العنيف تجاه الحكم (الإثيوبي باملاك تيسيما) عند تسلم الميداليات الفضية.

وفيما يخص أزمة تيسيما وفوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قال "كاف" إن الأول كتب في تقريره أن الأخير اعتدى عليه، بينما كتب جوستافو ندونج إيدو، مراقب المباراة، في تقريره أن لاعبين ومسئولين بفريق نهضة بركان واجهوا الحكم ومسئولين آخرين عن المباراة، لكن بناء على شهادة الشهود والتقارير الرسمية وجدت اللجنة غموضا لذا لا توجد أدلة صلبة لإدانة لقجع.

كما قررت لجنة الانضباط، تغريم الزمالك مبلغ 22.500 ألف دولار أمريكي، بعد قيام جماهير الفريق بإشعال الألعاب النارية، واستخدام الليزر وإلقاء زجاجات المياه على أرضية الملعب.