رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

جواو كانسيلو.. 3 مميزات يضيفها الظهير البرتغالى فى كتيبة السيتى

الخميس 08/أغسطس/2019 - 01:47 م
جواو كانسيلو
جواو كانسيلو
سيف الحسيني
طباعة

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي أمس الأربعاء، ضم الظهير البرتغالي جواو كانسيلو في صفقة تبادلية مع نظيره يوفنتوس الإيطالي لمدة 6 سنوات مقبلة.

 

الصفقة التي تفاجئ بها الجميع، بعد أن استغنى اليوفي عن كانسيلو الذي ظهر بشكل أكثر من رائع مع البرتغال والسيدة العجوز الموسم الماضي مقابل انتقال دانيلو الذي جلس بديلًا في صفوف الفريق الأزرق.

 

بالطبع بات الخط الخلفي لكتيبة المدرب بيب جوارديولا أكثر شبابًا وقوة بعد ضم كانسيلو، لكن ماذا سيضيف صاحب الـ25 عامًا لخطة بيب هذا ما سنستعرضه لكم في التقرير التالي..

 

ظهير عصري

 

ينطبق المعنى الحرفي لمصطلح الظهير العصري على كانسيلو، حيث يجيد الدولي البرتغالي الواجب الدفاعي والهجومي بشكل أكثر من رائع بجانب سرعته الجنونية التي سيتفاد منها بيب في إعطاء أجنحته اللعب بحرية في الثلث الأخير وعدم إجبارهم على العودة الدفاعية.

 

كانسيلو أيضًا سيفسح المجال لكايل ووكر ليكون ورقة قوية لبيب في الخط الدفاعي بجانب إيمريك لابورتي وإعطاء صلابة أكثر للدفاع والاعتماد على جون ستونز ونيكولاس أوتاميندي كورقتين رابحتين على دكة البدلاء.

 

ظهير أيسر

 

جواو كانسيلو أيضًا يجيد بقوة اللعب في مركز الظهير الأيسر بعد أن ظهر بداية مع فالنسيا وبالأخص في موسم 2015-2016 مع المدرب نونو سانتو المدير الفني الحالي لـ"ولفرهامبتون".

 

شارك كانسيلو أيضًا مع إنتر في المركز الظهير الأيسر وأجاد فيه بشدة، كما ظهر فيه أكثر من مرة مع يوفنتوس العام الماضي بعد الإصابات التي تعرض لها أليكس ساندرو خلال الموسم.

 

كانسيلو يجيد اللعب بالقدم اليسرى أيضًا مما يعطيه سهولة في التحكم بالكرة بهذا المركز على الرغم من أنه أيمن القدم وسيكون خيار جيد لجوارديولا حال الإصابات التي يتعرض لها كثيرًا بنجامين ميندي.

 

خيار احتياطي في الأجنحة

 

الدولي البرتغالي يجيد أيضًا اللعب في مركز الجناح الأيمن والذي شهدناه ليس بالكثير مع يوفنتوس الموسم الماضي.

 

ومن الممكن أن يكون خيار جيد لبيب حال رحيل ليروي ساني أو إصابة أجنحة السيتي ليكون جناح إضافي بجانب رحيم ستيرلينج، بيرناردو سيلفا ورياض محرز.

ads
ads
ads