رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بركلات الترجيح.. أدريان يتوج ليفربول بلقب كأس السوبر الأوروبي

الكابتن

نجح فريق ليفربول، في الفوز بلقب كأس السوبر الأوروبية بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التي أقيمت في ملعب فودافون أرينا، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

وسجل لليفربول  بترتيب المسجلين:" فيرمينو، فابينيو، أوريجي، أرنولد، صلاح.

وسجل لتشيلسي بترتيب المسجلين:"جورجينو، باركلي، ميلوسن مونت، إيمرسون، إبراهام "ضائعة".

ويعتبر محمد صلاح، أول لاعب عربي توج بلقب السوبر الأوروبي، في التاريخ.

وانتهت الأوقات الإضافية من مباراة السوبر الأوروبي بين فريقي ليفربول وتشيلسي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، لينتقل الفريقين لركلات الترجيح.

 

 

الوقت الأصلي انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

 

 

 

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم تشيلسي بهدف دون رد.

 

الأشواط الإضافية شهدت سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب إذ تفوق الريدز في الشوط الأول وهددوا مرمى تشيلسي بأكثر من فرصة، وانطلق روبرتو فيرمينو على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ثم مرر الكرة للسنغالي ساديو ماني على حدود المنطقة ليسددها على يمين الحارس وتسكن الشباك ثم يتقدم الريدز بهدفين لهدف في الدقيقة 95.

 

 

 

تقدم لم يستمر سوى 6 دقائق فقط، ليأتي أبراهام، وينجح في الحصول على ركلة جزاء ضد الحارس أدريان بعد لمس الأول للكرة وسقوطه داخل المنطقة ليحولها جورجينو بقدمه اليمنى على يسار الحارس بهدوء مسجلًا هدف التعادل.

 

أما الشوط الثاني الإضافي فشهد سيطرة واستحواذ كامل لأبناء لامبارد على الملعب يمينًا ويسارًا وتحول اللعب كله ناحية أدريان الذي تألق وأنقذ كرة مايسون في الدقيقة 113، فيما جاءت محاولات الريدز لتنفيذ هجمة مرتدة ولكن دفاعات البلوز كانت مغلقة بشكل محكم. 


اللقاء شهد تألق لافت للأنظار لكل من روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول، ونجولو كانتي لاعب تشيلسي.