رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأسماء.. "الكابتن" يكشف هوية المرشحين لتدريب الأهلى خلفًًًا للاسارتى

مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي

وضعت لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل، بعض الشروط والمعايير الفنية للتعاقد مع مدرب أجنبي جديد لخلافة الأوروجواياني مارتن لاسارتي، بعدما انهالت الترشيحات علي إدارة التعاقدات من وكلاء المدربين، بعد تكليف عدلي القيعي وأمير توفيق بتجهيز تقرير بأفضل الأسماء المعروضة علي النادي. 

فقد اشترطت اللجنة أن يكون المدرب الجديد لم يسبق له العمل سواء في مصر، بجانب تحقيق بطولات في موسمه الأخير مع فريقه، وألّا يتخطي عمره الـ60 عامًا. 

شروط لجنة التخطيط أغلقت الباب أمام التفاوض مع الثنائي السويسري كريستيان جروس، والأرجنتيني رامون دياز، بعض ترشيحهما مؤخرًا، بجانب تحفظ محمود الخطيب رئيس النادي علي الثنائي، للابتعاد عن هجوم الزمالك، وكذلك تلبية نصيحة حسن حمدي رئيس الأهلي الأسبق بعدم التعاقد مع الأرجنتيني بعد المكالمة التي درات بينه وبين هادي خشبة، المشرف العام السابق في بيراميدز، وحذر من التفاوض مع رامون دياز؛ بسبب تصرفات نجله وخروجه عن النص وأمور أخري لا تليق بوجوده في الأهلي. 

وكشف مصدر مسئول أن لجنة التعاقدات حصرت بعض الترشيحات حول البرازيلي باولو أوتوري المدير الرياضي الحالي لسانتوس، والذي سبق له قيادة ساو باولو وبنفيكا البرتغالي، كما دخل الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني الأسبق لفريق العين الإماراتي دائرة الترشيحات، وكذلك التونسي نبيل معلول، المدير الفني السابق الترجي ومنتخب بلاده.

كما دخل الألماني روجر شميت، المدير الفني السابق لفريق بكين جوان الصيني، قائمة المرشحين، خاصة بعد أن فسخ النادي الصيني تعاقده معه في يوليو الماضي رغم تحقيقه الفريق الفوز في 16 من أصل 20 مباراة خاضها تحت قيادته خلال هذا الموسم الذي لم ينته بعد. ويعد شميت، هو أحد مكتشفي السنغالي ساديو ماني، أثناء توليه قيادة فريق ريد بول سالزبورج النمساوي.

وكشف مصدر مسئول، أن لجنة التخطيط رفضت الاستعجال في دراسة الأسماء المرشحة لقيادة الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة، وأن القرار الرسمي سيكون عقب انتهاء مباراة الفريق أمام اطلع بره بطل جنوب السودان، والمقرر لها مساء الجمعة القادم، في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن إدارة الأهلي، قد قررت إقالة الأوروجواياني مارتن لاسارتي، من تدريب الفريق، في أعقاب الخسارة أمام بيراميدز، بهدف دون رد، في إطار دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.