رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لاسارتى ومعاونيه فى الأهلى الآن لهذا السبب

الكابتن

يتواجد حاليا في النادي الأهلي الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونيه الأجانب في مكتب المدير المالي، وذلك للحصول على باقي مستحقاتهم المالية على الفترة التي قضوها في القلعة الحمراء ومكافأة الدوري العام.

 

وكانت لجنة التخطيط للكرة برئاسة الدكتور طه إسماعيل، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي، قررت  توجيه الشكر  للاسارتي ومعاونيه على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية.

 

كما قررت اللجنة تكليف الكابتن محمد يوسف، بقيادة الفريق، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

 

جاء ذلك بعدما دعا الكابتن محمود الخطيب اللجنة لاجتماع مطول، لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية، وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية التي لم تتطرق إليها في حينها، حفاظًا على استقرار الفريق وانتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا، وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه.

 

وجاء قرار الإقالة عقب توديع المارد الأحمر بطولة كأس مصر لصالح بيراميدز أمس السبت في دور الـ16 بعد الخسارة بهدف نظيف.

 

وحقق لاسارتي الذي تولى مهمة تدريب الأهلي في يناير من العام الماضي، بطولة الدوري فقط وخرج من دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة القاسية من صن داونز الجنوب إفريقي بخماسية نظيفة.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة «اطلع برّه» بطل جنوب السودان في إياب الدور التمهيدي بمنافسات دوري أبطال إفريقيا والمحدد لها مساء بعد غدٍ، الجمعة، على ملعب الجيش ببرج العرب.

 

وكان الأهلي قد حقق فوزًا ثمينًا على «اطلع برّه» بطل جنوب السودان في ذهاب الدور التمهيدي برباعية نظيفة سجلها علي معلول ووليد أزارو (هدفين) وأحمد الشيخ.