رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قاتل لطيف".. مدرب بازل السابق يكشف عن أيام صلاح الأولى الاحترافية

محمد صلاح
محمد صلاح

كشف هيكو فوجل، المدير الفني لنادي بازل السويسري السابق، عن كواليس ما حدث عند انضمام نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، واصفًا إيّاه بـ"قاتل لطيف".

 

وبدأ صلاح رحلته الاحترافية بالانضمام إلى صفوف بازل تحت قيادة فوجل، قادمًا من المقاولون العرب في موسم 2012-2013، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، وفيورنتينا وروما الإيطاليين، ثم الانضمام إلى ليفربول في صيف 2017.

 

ونشر موقع «سبوكس» الألماني تصريحات فوجل، قائلًا: "حين حضر صلاح إلى بازل، كان وقتها في فترة التعايش، وقلت له تدرب كما تريد، لقد اتخذنا قرار ضمك بالفعل".

 

وتابع: "تدرب في اليوم الأول، وشاهد الجميع التدريب، وتساءلنا عما إذا كان لديه أخ توأم.. اليوم الثاني كان أفضل قليلًا ولكن ليس جيدًا. كنت أنا وجورج هايتز، المدير الرياضي لبازل، وقتها نتحدث معه عن كل شيء".

 

وواصل: "ثم جاء صلاح في اليوم الثالث، وراوغ الجميع أمامه، كان لا يمكن إيقافه حقًا، لم يكن متوترًا في البداية، كان واثقًا من نفسه، ولكنه كان يحتاج للتأقلم، خاصة أنه من الصعب التواجد في مكان لا تفهم لغة سكانها".

 

وأشاد: "صلاح كان يمتلك كل شيء، السرعة، إنهاء الهجمة، القدم اليسرى، ومع ذلك، سأكون كاذبًا إذا قلت إنني تنبأت به بهذا المستوى العالمي، لقد فوجئت بتألقه بهذا الشكل".

 

وأكد: "في الواقع، كنت أكثر ثقة في توني كروس وإيدن هازارد، لقد رأيتهما عندما كانوا في سن الـ15 عامًا، ولكنني قابلت صلاح العام الماضي، ولم يتغيّر على الإطلاق، هذا شىء جميل للغاية".

 

وأوضح: "إذا كنت تعرفه، فهو يمتلك شخصية لطيفة، بدا عليه أنه لاعب جيد ولكن بتلك العقلية؟ لست متأكدًا، إنه قاتل لطيف".

 

وأفاد: "من النادر رؤية مثل هذا المستوى المبهر في أول 5 أيام لأي لاعب جديد، كان مدهشًا ويتميز بالرشاقة والذكاء، إذا وصلت الكرة لقدمه اليسرى تيقن أن الكرة ستسكن الشباك، بجانب عينه التي كانت على تحركات زملاؤه في الفريق أيضًا".

 

وأتم: "بعد هذا الأداء، عرف الجميع الآن لماذا أردنا التعاقد مع صلاح".