رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

مدرب الأهلي المحتمل هزمه ماميتش وبلماضي وتفوق على معلول

الأربعاء 28/أغسطس/2019 - 06:14 م
ماميتش
ماميتش
أحمد أشرف
طباعة
يواصل مسؤولو النادي الأهلي، مفاوضاتهم مع عدد من المدربين من أجل الاستقرار على المدير الفني الذي سيقود المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفا للأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق.

وارتفعت أسهم الأوروجواياني المخضرم خورخي فوساتي لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، وإن كان حتى الآن لم يتم الاتفاق معه بشكل نهائي خاصةً أنه تولى تدريب ريفر بليت الأوروجواياني حديثاً منذ يونيو الماضي.

وإذا سلطنا الضوء على مشوار المدرب الأوروجواياني المخضرم في عالم التدريب نجد أنه استهل مشواره منذ 26 عاماً مع النادي الذي يقوده حاليا، كما أنه تولى تدريب عدد من الأندية اللاتينية بالإضافة إلى عدد من الأندية العربية في منطقة الخليج سواء الشباب أو أهلي جدة من السعودية أو العين الإماراتي، أو السد أو قطر أو الريان من قطر.

وبالمصادفة نجد أن فوساتي تقابل مع عدد من المدربين الذين تم ترشيحهم لقيادة الأهلي مؤخراً حيث واجه التونسي نبيل معلول، عندما كان الأوروجواياني مدربا للسد بينما كان معلول مدرباً للترجي في ربع نهائي مونديال الأندية عام 2011، وتفوق فريق فوساتي بهدفين لهدف وقاد السد لحصد المركز الثالث في مونديال الأندية.

 

ومؤخراً واجه فوساتي، الكرواتي زوران ماميتش الذي كان أحد أبرز الأسماء المرشحة لقيادة الأهلي لولا تورطه في قضية اختلاس.

والتقى أهلي جدة الذي كان يقوده فوساتي مع الهلال في بطولة الدوري في أبريل الماضي، وتفوق الهلال الذي كان يقوده ماميتش بهدف نظيف.

 

في مارس عام 2012، واجه فريق السد عندما كان يقوده فوساتي مع فريق الدحيل الذي كان يقوده المتوج بكأس الأمم الأفريقية مؤخراً مع منتخب الجزائر جمال بلماضي، وفاز الأخير بهدفين لهدف.

وفي نوفمبر 2010، واجه فوساتي عندما كان يقود الشباب السعودي، البرتغالي مانويل جوزيه مدرب اتحاد جدة الأسبق وتعادل الفريقان 2-2.
ads
ads
ads