رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجواب بيبان من عنوانه.. ماذا قدم فايلر في آخر محطاته قبل تدريب الأهلي؟

رينيه فايلر
رينيه فايلر

أعلن مسؤولو النادي الأهلي، تعاقدهم مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد لقيادة المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفاً لمارتن لاسارتي المدير الفني السابق للفريق.

وعلى الرغم من نجاح مسئولي القلعة الحمراء في التعاقد مع مدير فني جديد يقود الفريق خلال الفترة المقبلة، إلا أن جماهير القلعة الحمراء تشعر بالقلق الشديد نظراً لكون المدرب الشاب صاحب الـ45 عاماً لم يحقق نجاحا كبيراً في عالم التدريب وإنجازه الوحيد في محطة واحدة مع أندرلخت البلجيكي الذي فاز معه بلقبي الدوري البلجي موسم 2016-2017 والسوبر البلجيكي مطلع موسم 2017- 2018 بالإضافة للوصول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي والخروج على يد مانشستر يونايتد.

وبالرغم من هذه الإنجازات الصغيرة، إلا أن محطته الأخيرة مع لوزيرن السويسري تزيد الكثير من الجدل والشكوك حول فايلر وإمكانية نجاحه مع المارد الأحمر.

المحطة الأخيرة مع لوزيرن، لم تكن ناجحة واستمرت 7 أشهر فقط في الفترة من يوليو 2018 وحتى منتصف فبراير من العام الجاري قبل أن يتم إقالته والتعاقد مع مواطنه توماس هابيرلي.

فايلر في فتره القصيرة مع لوزيرن خاض 26 مباراة فقط بواقع 21 مباراة في الدوري و3 مباريات في كأس سويسرا ومباراتين في تصفيات الدوري الأوروبي خسرهما أمام العملاق اليوناني أوليمبياكوس بنتيجة 4-0 و3-1.

فاز فايلر في 11 مباراة فقط وتعادل في مباراة وحيدة وخسر 14 مباراة مع لوزيرن.

تمت إقالته يوم 17 فبراير الماضي بعدما خسر 3 مباريات متتالية في الدوري، خاضها الفريق في فترة قصيرة من 10 فبراير وحتى 16 فبراير.

وخلال 26 مباراة للسويسري مع لوزيرن سجل الفريق 51 هدفاً واستقبل 56 هدفاً.