رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تصريحات آل شيخ.. هل صار الأهلي ملجأ المدربين العواطلية؟

ترك آل شيخ
ترك آل شيخ

عاد ترك آل شيخ، مالك نادي بيراميدز السابق وألميريا الإسباني الحالي، ليثير الجدل مجدداً عبر حسابه على فيس بوك أمس بعد سخريته من تعاقد النادي الأهلي مع السويسري رينيه فايلر ليقود المارد الأحمر خلال الفترة المقبلة خلفاً للأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للمارد الأحمر.

وخلال سخرية آل شيخ من التعاقد مع السويسري، ألمح مالك بيراميدز السابق إلى أن المدرب السويسري كان عاطلاً وذلك منذ أن تم فسخ التعاقد بينه وبين لوزيرن تجربته الأخيرة في فبراير الماضي.

وبعيداً عن تصريحات آل شيخ التي أراد منها مواصلة الضغط على المجلس الأحمر، إلا أننا نلاحظ الأهلي خلال السنوات الأخيرة وتحديداً في مجلسي محمود طاهر ومحمود الخطيب تعاقدهم مع مدربين "عواطلية" أو بمعنى مدربين كانت تجاربهم الأخيرة قبل تدريب الأهلي منذ وقت ليس بالكثير باستثناء الفرنسي باتريس كارتيرون الذي تعاقد لقيادة المارد الأحمر يوم 12 يونيو 2018 بعد يوم واحد فقط من فسخ تعاقده مع فونيكس الأمريكي.

وعلى مدار السنوات الأخيرة وتحديداً منذ صيف 2014 الماضي، نجد أن هناك 5 مدربين من بينهم حسام البدري تعاقدوا مع الأهلي بعد وقت طويل من نهاية تجربتهم الأخيرة، وهؤلاء المدربين هم:

خوان كارلوس جاريدو 

تولى الإسباني قيادة تدريب الأهلي بدءاً من يوم 9 يوليو 2014، بعد نهاية تجربته القصيرة مع ريال بيتيس الإسباني في يناير من نفس العام أي بعد 6 أشهر.


جوزيه بيسيرو 

البرتغالي بيسيرو تولى تدريب المارد الأحمر يوم 9 أكتوبر 2015 بعد 8 أشهر من نهاية تجربته مع الوحدة الإماراتي، حيث كان طوال تلك المدة يبحث عن عمل في المنطقة العربية.


مارتن يول 

عاد المدرب الهولندي المخضرم لممارسة عمله التدريبي في فبراير 2016 بعد توقف طويل عن العمل التدريبي، حيث كانت التجربة الأخيرة مع فولهام وانتهت في بداية ديسمبر 2013.

وخلال الفترة من 5 نوفمبر 2015 وحتى يونيو 2017، اكتفى بالعمل الإداري فقط مع نادي أدو دين هاج الهولندي.



حسام البدري 

عاد البدري لقيادة المارد الأحمر في ولايته الثالثة في أغسطس 2016 بعد أكثر من 8 أشهر، بعد انتهاء تجربته القصيرة وغير الناجحة مع المنتخب الأوليمبي في ديسمبر 2015.


مارتن لاسارتي

المدير الفني السابق للأهلي، تولى تدريب المارد الأحمر في ديسمبر 2018، بعد توقف عن العمل دام عام كامل من نهاية تجربته مع ناسيونال الأوروجواياني في ديسمبر 2017.