رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوف يتحدث عن مواجهة ألمانيا وهولندا وكيفية إيقاف فان دايك

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

تحدث يواكيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، عن مواجهة فريقه أمام هولندا، المحدد لها غدًا الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، مؤكدًا أنه يعمل على إيجاد طريقة لإيقاف النجم الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي.

 

ونشرت صحيفة «كيكر» الألمانية تصريحات لوف، قائلًا: "فان دايك كان يُستهان به قليلًا في السنوات الماضية، لكن الآن فمن الصعب التغلّب عليه، خاصة بعد المستويات الرائعة التي يقدمها مع ليفربول، إنه قويًا كالصخرة".

 

وأضاف: "إنه لاعب رائع للغاية وقوي في تدخلاته، ولديه رؤية جيدة جدًا، وأصبح قويًا في الأشهر الأخيرة".

 

وتابع: "الفريق يعمل بجد ويستعد بقوة لهذه المواجهة، يجب أن تجتهد كثيرًا إذا كنت تريد أن تخرج فان دايك من توازنه".

 

ويُعد المدافع الهولندي، صاحب الـ28 عامًا، أحد الركائز الأساسية لمنتخب بلاده وفريقه ليفربول، بعدما توّج ببطولتي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، بجانب اختياره كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وأفضل مدافع في العالم.

 

وكان فان دايك قد انتقل إلى صفوف ليفربول في شتاء 2018، قادمًا من ساوثهامبتون الإنجليزي، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

 

جدير بالذكر أن فان دايك يتواجد في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم خلال العام الجاري 2019 "The Best"، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني.