رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير المباراة.. يد الاهلي يهزم الطيران 25/17 في افتتاحية مبارياته بدوري المحترفين

الكابتن

افتتح الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي موسمه الجديد بالفوز على الطيران بنتيجة 25/17 في أولى جولات دوري المحترفين والتي أقيمت على صالة الأمير عبد الله الفيصل في مقر الأهلي بالجزيرة.

وشهدت المباراة تألق كبير من حارس المنتخب الوطني محمد عصام الطيار إذ ساهم بقوة في اتساع الفارق وخاصة في الشوط الأول والذي انتهى بتفوق الأحمر ب14 هدف مقابل 7.
المباراة أيضا شهدت تفوق عدد من لاعبي الأهلي وخاصة عمر كستلو والذي سجل 4 أهداف بالإضافة للظهير الأيمن باهر البدراوي والذي سجل 5 أهداف إلى جانب أحمد عادل لاعب الدائرة المنضم حديثا من طلائع الجيش والذي سجل 5 أهداف أيضا.

وحول تألق أحمد عادل قال يحيى يوسف المدرب العام للأهلي في تصريحات خاصة للكابتن أن انضمام اللاعب يعد صفقة مهمة جدا للفريق ويُعتبر إضافة قوية للهجوم الأهلاوي من أجل المساهمة في التتويج بالبطولات.

أما عن مستوى الفريق وإهداره لعدد كبير من الكرات السهلة أثناء المباراة أوضح يوسف أن فريقه لم يكتمل بعد من حيث الجاهزية البدنية والفنية إلى جانب غياب عدد من اللاعبين عن المباراة.
وحول غياب نجم هجوم الأهلي والمنتخب إسلام حسن للإصابة قال يوسف أن إسلام أصيب على مستوى الكاحل في مران امس الأربعاء مضيفا: "أجرينا أشعة اطمأن الجهاز واللاعب من خلالها على حجم الإصابة ونتوقع عودته خلال عشرة أيام للمران الجماعي."

وفيما يتعلق بجاهزية الفريق للمنافسة على ألقاب الموسم المقبل أكد المدرب العام للأحمر على أن الفريق سوف يبذل قصارى جهده لاستعادة لقب الدوري والتتويج بالألقاب القارية أيضا مشددا على أن الفريق حظي بتدعيمات قوية يعتقد إنها سوف تعزز من حظوظه في المنافسة على كافة الألقاب إلى جانب الروح المعنوية العالية لدى اللاعبين والتي يبدأون بها الموسم.

وكان الأهلي قد تعاقد مع السويدي اولا ليندجرين لتدريب الفريق خلال الموسم المقبل ويعاونه يحيى يوسف والذي عمل مدربا مؤقتا قبل إتمام الاتفاق مع المدرب الأجنبي.

ويسعى الأهلي لاستعادة لقب دوري المحترفين من الزمالك والذي اقتنصه بعد الفوز على غريمه التقليدي في مباراة فاصلة ليحرم الأهلي من تحقيق لقبه الثالث تواليا آنذاك.

يُذكر أن فريق الأهلي مواليد 2002 قد حقق فوزا كبيرا على الطيران قبل انطلاق هذا اللقاء مباشرة بنتيجة 33/20 في منافسات دوري المرتبط.

ويلتقي الأهلي مع هليوبليس يوم الخميس المقبل على ملعب الأخير في ثاني مباريات موسم 2019/2020 من دوري المحترفين المصري لكرة اليد.