رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإيطالي
انتهت
4
روما
0
ساسولو
الدوري الإيطالي
انتهت
0
هيلاس فيرونا
1
ميلان
الدوري الإسباني
انتهت
0
ألافيس
1
إشبيلية
الدوري الفرنسي
انتهت
3
موناكو
4
مارسيليا
كأس الكونفدرالية
14:45
1
ماليندي
4
المصري
الدوري الإنجليزي الممتاز
انتهت
3
بورنموث
1
إيفرتون
الدوري الإنجليزي الممتاز
جارية
2
واتفورد
2
أرسنال

ميسى: باقٍ فى برشلونة.. وهذا موقفى من عودة نيمار

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 10:30 ص
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، عن مصيره رفقة ناديه، بجانب حقيقة تدخله في صفقة زميله البرازيلي السابق نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، من أجل عودته إلى البرسا.

 

وكان ميسي قد أثار جدلًا كبيرًا حول مستقبله خلال الآونة الأخيرة؛ بسبب بند في عقده مع برشلونة، يُتيح له الرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

 

ونشرت صحيفة «سبورت» الإسبانية حوارها مع ميسي، قائلًا: "مستقبلي؟ لا أنوي الرحيل عن برشلونة، أنا باقٍ هنا في بيتي في كامب نو، ولكني في الوقت ذاته أريد الفوز بالألقاب".

 

وعن نيمار، قال: "كنت أتمنى عودته، ولكي أكون صريحًا، لا أدري هل قام برشلونة بكل ما في وسعه لإعادته أم لا!".

 

وكان النادي الكتالوني يحاول استعادة نيمار من صفوف باريس سان جيرمان، إلا أن الأخير رفض بيعه إلى بمقابل مادي كبير، لتعويض ثمن شرائه بـ222 مليون يورو في صيف 2017.

 

وتابع: "التفاوض مع باريس سان جيرمان ليس سهلًا، الجميع يعلم ذلك جيدًا".

 

وواصل: "لكن إذا تحدثنا رياضيًا، فإن نيمار أحد أفضل اللاعبين في العالم، أما بالنسبة لحقوق الصور والرعاة كانت عودته ستُشكل قفزة قوية للنادي".

 

وأضاف: "نحن لم نطلب من الإدارة أبدًا التعاقد مع نيمار، ولكن قلنا رأينا في الأمر ببساطة".

 

وأكد: "لا أشعر بخيبة الأمل كما يقول البعض، نحن لدينا فريق رائع، وسيكون قادرًا على القتال على كل الألقاب بدون نيمار".

 

وعن الجهاز الإداري لبرشلونة، قال ميسي: "من الجيد دائمًا للنادي أن يكون مستقرًا، وألا يوجد الكثير من التغيير إداريًا، وأعتقد أن بويول سيكون مثاليًا لمنصب السكرتير الفني".

 

وعن الموسم الماضي للنادي الكتالوني، قال ميسي: "في الواقع، كنا نقدم موسمًا رائعًا، ولكن ليفربول أفسده عندما أقصانا وتوّج بدوري الأبطال، لقد جعلنا نخسر كل شئ، ليظهر موسمنا وكأنه سيئ".

 

وأكمل: "بعد ذلك لعبنا نهائي الكأس أمام فالنسيا، وكانت لدينا مشكلة، وهي عدم تجاوزنا ريمونتادا ليفربول، قدمنا شوطًا ثانيًا جيدًا، لكن الأمور لم تسعفنا والحظ لم يكن حليفنا".

 

وأوضح: "لقد كان موسمًا سيئًا من ناحية التتويج بالبطولات؛ لأننا لم نفز خلاله سوى بلقب الليجا".


وأفاد: "أما على المستوى الشخصي، شعرت بحالة جيدة للغاية، رغم إنني أقول دائمًا إن ما يهمني هو الألقاب الجماعية، وفي العام الماضي لم نحقق أهدافنا".

 

كما تطرق في حديثه عن فرصته بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية السادسة في مسيرته، قائلًا: "لا أدري، الأمر بات غامضًا حول هوية الفائز بالجائزة".

 

وأضاف: "لقد نظرت مؤخرًا على أرقامي مع الفريق، وهي ليست سيئة، لكن تم إعطاء دوري الأبطال أهمية كبيرة مؤخرًا، وأحيانًا يحدث ذلك مع كأس العالم، وهي بطولة تُمنح أحيانًا أهمية كبيرة وأحيانًا لا يتم ذلك".

 

واستطرد: "لا أدري، الحقيقة لا توجد أسس محددة للاعب لمعرفة الفائز بالجائزة، فلا أشعر بأنني الأقرب أو لا، قلت بالفعل إن الجوائز الفردية ليست أولوية".

 

وعن إصابته وموعد عودته للملاعب، كشف ميسي: "أشعر بتحسن، الوضع كان سيئًا جدًا؛ لأن الإصابة التي لحقت بي في التدريب الأول كانت بسيطة للغاية، وعندما اعتقدت أنني بخير، شاركت في إحدى الجلسات التدريبية قبل مباراة بيتيس، فازداد الوضع سوءًا".

 

وأكد: "لن أغامر مجددًا، سأعود عندما اتأكد أنني تخلصت من الإصابة تمامًا؛ لأن تكرارها سيؤدي لغيابي فترة طويلة للغاية".

 

وواصل: "أتدرب منفردًا حتى الآن، لا يوجد تاريخ محدد للعودة، لكنني سأعود عندما أكون جاهزًا 100%".

 

وأكمل: "من المؤكد عدم تواجدي في مباراة فالنسيا، وسنرى ما إذا كنت سأعود ضد بوروسيا أو غرناطة.. ليس لدي تاريخ محدد".


وأتم ميسي تصريحاته عن زوجته أنتونيلا، مُشيدًا: "هي كل شئ بالنسبة لي، هي رفيقة رائعة، لطالما وقفت بجانبي خاصة في الأوقات العصيبة، أشكرها على ما تقدمه من أجلي".

 

وسيغيب ليو ميسي عن مباراة برشلونة أمام فالنسيا، المحدد لها يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإسباني "الليجا"؛ بسبب عدم تعافيه بشكل كامل من إصابته في الكتف، والتي تعرّض لها قبل بداية الموسم الجاري، إذ يُفضّل الجهاز الفني إراحته في المباراة المقبلة، استعدادًا لجاهزيته في دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المتوقع أن يعود ميسي أمام بروسيا دورتموند الألماني، في الجولة الأولى من دور المجموعات، في مجموعة الموت التي تضم إنتر الإيطالي وسلافيا براجا التشيكي.

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط، وذلك بعد مرور 3 جولات، حقق خلالهم خسارة وفوز وتعادل، علمًا بأن الفريق قد توّج بلقب الدوري في العامين الماضيين.

ads
ads
ads