رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يفلت من فخ ليفانتي وينتصر بثلاثية فى الدورى الإسبانى

لاعبو ريال مدريد
لاعبو ريال مدريد

نجا نادي ريال مدريد من فخ التعادل أمام نظيره ليفانتي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الرابعة في بطولة الدوري الإسباني، وحقق الفوز بثلاثة أهداف لهدفين.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم ريال مدريد بثلاثة أهداف دون رد.

ريال مدريد سيطر على الملعب منذ بداية اللقاء وامتلك الكرة رغم ضغط لاعبي ليفانتي من الخطوط الأولى على الدفاع الأبيض من أجل إيقاعهم في الأخطاء.

 

وأهدر لاعبو ريال مدريد أكثر من فرصة للتسجيل في الشوط الأول كانت أخطرها تسديدة كريم بنزيما التي حولها الحارس بيده خارج الملعب لركلة ركنية.

 

وسجل كريم بنزيما الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 25 من كرة عرضية حولها داني كارفخال بقدمه اليسرى من الجانب الأيمن بعد مراوغة ظهير ليفانتي وحولها بنزيما برأسه على يسار الحارس، ثم عاد في الدقيقة 31 وسجل الهدف الثاني من كرة عرضية أرضية لعبها له جيمس رودريجز داخل المنطقة وسددها بقدمه اليسرى على يمين الحارس.

 

 

واستمرت سيطرة ريال مدريد ومحاولاته لزيادة فارق الأهداف من أجل قتل المباراة مبكرًا، حتى جاءت الدقيقة 40، وانطلق فينسيوس جونيور من الجانب الأيمن للملعب بتمريرة من داني كارفخال انطلق بالكرة نحو منطقة الجزاء ولعب الكرة عرضية نحو كاسميرو القادم من الخلف وانفرد بالحارس، وسدد الكرة في منتصف المرمى مسجلًا الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني، انقلبت الأمور على ريال مدريد واستطاع فريق ليفانتي السيطرة على الملعب، وتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49 عن طريق بورخا مايورال، مدافع ريال مدريد المعار لصفوف الفريق، ثم في الدقيقة 75 حول جونزالو مليراو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بقدمه على يسار الحارس كورتوا مسجلًا الهدف الثاني.

رغم انتفاضة فريق ليفانتي في الشوط الثاني إلا أن ريال مدريد ظل مسيطرًا على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40%  لصالح فريق ليفانتي.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده للنقطة رقم 8 في المركز الثاني بترتيب الدوري، فيما توقف رصيد فريق ليفانتي عند 6 نقاط في المركز الخامس.