رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أليسون بيكر: لا أهتم بالكرة الذهبية.. والعام الماضى كان مميزًا لهذا السبب

أليسون بيكر
أليسون بيكر

علّق النجم البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول الإنجليزي، على فوزه ببطولتي دوري أبطال أوروبا مع الريدز، وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019" مع منتخب بلاده، خلال الفترة الماضية.

 

ونشرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية تصريحات بيكر، قائلًا: "لقد كان عامًا رائعًا حقًا".

 

وتابع: "في ليفربول، استطعنا إظهار قوتنا أمام كبار الأندية الأوروبية، مثل باريس سان جيرمان الفرنسي، نابولي الإيطالي، بايرن ميونيخ الألماني، بورتو البرتغالي، برشلونة الإسباني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي، لقد حققنا الفوز عليهم جميعًا، ونجحنا في التتويج بلقب دوري الأبطال عن جدارة واستحقاق".

 

وأضاف: "لقب كوبا أمريكا؟ كان مميزًا للغاية بالنسبة لي؛ لأنه أول لقب أتوّج به مع منتخب بلادي، كذلك حققناه على أرضنا، فخور بذلك للغاية".

 

وعن لقب الدوري الإنجليزي، قال أليسون: "بطولة الدوري لطالما كانت صعبة، التنافس على اللقب شديد، أرى أنها من أصعب المسابقات في كرة القدم".

 

وتابع: "لقد كنا قريبين للغاية من التتويج باللقب، خسرنا مباراة واحدة في تلك البطولة".

 

وواصل: "في النهاية، مانشستر سيتي نجح في تقديم موسم رائع في الدوري وتوّج باللقب، وأتمنى أن يتمكّن ليفربول من حصده هذا الموسم".

 

وعن إمكانية فوزه بجائزة "الكرة الذهبية" خلال العام الجاري، والتي تُمنح لأفضل لاعب في العالم، أتم أليسون تصريحاته قائلًا: "لا أهتم بتلك الجوائز، لكنني سعيدًا بأن البعض يراني استحق تلك الجائزة؛ لأنه من الصعب أن يترشح حارس لمثل هذه الجوائز العظيمة".

 

جدير بالذكر أن أليسون بيكر واصل غيابه عن مباراة ليفربول التي حقق فيها فوزًا ثمينًا على نيوكاسل يونايتد بنتيجة 3-1، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي "البريميرليج"؛ وذلك بسبب الإصابة التي يُعاني منها منذ انطلاقة الموسم الجاري.

 

وتمكّن السنغالي ساديو ماني من تسجيل هدفين للريدز في الدقيقتين 28 و40، قبل أن يُضيف نجمنا المصري محمد صلاح الهدف الثالث للفريق، والذي صنعه روبرتو فيرمينو، في حين أحرز ييترو فيليمز هدف نيوكاسل الوحيد في الدقيقة 7 من زمن اللقاء.

 

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف هذا الموسم إلى 4 أهداف معادلًا رقم زميله ساديو ماني، بينما وصل لـ60 هدفًا بالدوري الإنجليزي، كسادس لاعب من القارة السمراء، و75 هدف في كل المسابقات مع ليفربول، كما قدم 38 تمريرة صحيحة من أصل 48 بنسبة نجاح 79%.

 

كما بات ليفربول أول نادٍ في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يفوز في 14 مباراة متتالية، مع تسجيل أكثر من هدف في كل مباراة.

 

وبهذا الفوز، ينفرد ليفربول بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، بعدما وسع الفارق مع مانشستر سيتي، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، إلى 5 أهداف.