رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر زيدان.. عن راحة هازارد وأهمية الدوري الإسباني واستمرارية بنزيما

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أكد زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني جاهزية إدين هازارد، لاعب الفريق لمباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد مع باريس سان جيرمان غدًا على ملعب حديقة الأمراء في باريس في التاسعة مساءً.

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هازارد بات جاهزًا للمشاركة في مباراة باريس بعد مشاركته في المباراة الماضية ضد ليفانتي".

وأضاف:" أعتقد أن بداية هذا الموسم كانت جيدة بالنسبة لنا؛ كريال مدريد كل البطولات مهمة، وليس دوري الأبطال فقط".

 وواصل: "بكل تأكيد باريس سان جيرمان من الفرق المرشحة للفوز بدوري أبطال أوروبا، الغيابات ستأثر عليهم، نعم في وجود كافاني ونيمار ومبابي كانت المباراة ستكون أقوى وأصعب".


وتطرق للحديث عن كريم بنزيما، مهاجم الفريق، قائلًا: "بنزيما يمتلك دافع للفوز دائمًا، ولكن ربما الأمور كانت هنا أكثر – في فرنسا- بسبب المنافسة بين باريس وليون".


واستطرد: "جيمس رودريجز يمكنه اللعب في أكثر من مركز، ولكنه عندما يكون قريبًا أكثر للمرمى والخط الهجومي يقدم أداءً أفضل، إنه لاعب مهم لنا ونريده أن يكون أفضل".

وانتقل للحديث عن ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان: "إيكاردي لاعب ممتاز، وأثبت ذلك في أكثر من مناسبة، إنه لاعب هداف".


وعن كيلور نافاس، حارس ريال مدريد السابق والذي انتقل لباريس في الصيف الماضي: "نحن نكن الكثير من الاحترام لكيلور نافاس، أتمنى له التوفيق دائمًا ولكن ليس في مباراة الغد".


أحد الحضور اقترح على زيدان مسمى لثلاثي هجوم الفريق "
bbh" كاختصار لبنزيما، بيل، هازارد وعلق زيزو: "يبدو هذا الإسم لطيفًا نوعًا ما".


وعاود الحديث عن هازارد: "هازارد لديه الكثير من الرغبة والطموح من أجل تقديم الكثير للفريق، دعه يستقر فقط وسترى مايمكنه فعله".

واستطرد: "نحن سعداء ببداية منافسة جديدة، نعلم أن باريس خصم معقد، ولكننا مستعدون لهذه المباراة".

فيما تحدث زيزو عن المقارنة بين دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني: "الدوري الإسباني هو الأكثر جمالًا وأهمية، لأنه أصعب ويحتاج لاستمرارية أكثر؛ ولكن كل شيء ينافس عليه ريال مدريد مهم؛ الآن كل مايهمنا هو التركيز على مباراة الغد والتدرب جيدًا، قُلت من قبل إن الفوز بالدوري الإسباني أمر مهم جدًا".

وعن مشاركة كريم بنزيما أساسيًا: "بنزيما أساسيًا؟ نعم أريد بنزيما دائمًا في فريقي، هو لاعب جماعي ويشارك الفريق، ويجب أن نفكر في مصلحة الفريق؛ ولكن الإجابة صريحة  نعم بنزيما دائمًا في فريقي".


وأتم: "لست جيدًا في تقديم النصيحة لأحد؛ ولهذا لن أستطيع تقديم النصيحة لباريس، إنهم  يسيرون بشكل جيد وفي تحسن مستمر، هم فريق رائع، ولكن حتى مع ذلك الفوز بدوري أبطال أوروبا لن يكون أمرًا سهلًا".