رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سان جيرمان يسعى لمحو ذكرياته السيئة بدورى الأبطال على حساب ريال مدريد

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان وريال مدريد

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب بارك دي برانس الذي يستضيف مواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، ضمن منافسات المجموعة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يأمل نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ألا تتكرر ذكرياته الأليمة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف على ملعب "بارك دي برانس" اليوم ريال مدريد الإسباني، في مستهل منافسات المجموعة الأولى في المسابقة القارية.

المواجهة القارية الأخيرة بين الطرفين تعود إلى موسم 2017-2018، حين خرج سان جيرمان الذي افتقد حينها لجهود نجمه البرازيلي نيمار بسبب الإصابة، من دور الـ 16 بعد خسارته في مجموع المباراتين 2-5 (1-3 ذهابا و1-2 إيابا).

أتى هذا الفصل ضمن خروج ثلاثي متتال من أول الأدوار الاقصائية للمسابقة القارية، علما بأن خروجين من ثلاثة حصلا بعد تقدم كبير ذهابا: أمام برشلونة الإسباني (2017)، ومانشستر يونايتد (2019).

يعتبر اللقاء أمام النادي الملكي حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (13 آخرها ثلاثة على التوالي من 2016 حتى 2018) المواجهة الأصعب لسان جيرمان في مجموعة تضم أيضا جالطة سراي التركي وكلوب بروج البلجيكي، ومن غير المرجح أن يفشل زملاء نيمار في العبور للدور التالي. وبعدما كان نيمار سيغيب عن المباريات الثلاث الأولى لفريقه بسبب الإيقاف، أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) خفض العقوبة الى مباراتين.

وعززت إدارة سان جيرمان هجومها هذا الصيف بالأرجنتيني ماورو إيكاردي القادم من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة، ليكسب توخل ورقة هجومية مهمة بين يديه.

على الجانب الآخر عاد المهاجم الويلزي جاريث بيل لقائمة ريال مدريد، استعدادا للمواجهة الأولى الأوروبية للفريق الملكي أمام باريس سان جرمان الفرنسي، بينما يعاني الريال من سبعة غيابات، بواقع خمسة مصابين، هم: مارسيلو، مودريتش، فالفيردي، إيسكو وأسينسيو، إضافة إلى راموس وناتشو بسبب الإيقاف .

 وتباينت التقارير الإسبانية حول مشاركة هازارد أساسيا مع ريال مدريد ، حيث قالت بعضها أن اللاعب سيشارك أساسيًا بينما قال آخر أن المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان متردد وقد يدفع به في الشوط الثاني نظرًا لصعوبة المباراة .