رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 دقيقة.. باريس سان جيرمان يضغط وريال مدريد يعاني

ريال مدريد وباريس
ريال مدريد وباريس


مرت النصف ساعة الأولى من مباراة باريس سان جيرمان وريال مدريد في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا والنتيجة تشير إلى تقدم باريس بهدف دون رد.

كاد إدريسا جاي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الأولى بعد كرة طولية لعبها فيراتي في منطقة الجزاء نحو ساربيان الذي أعادها نحو جاي ولكن كروس قطعها قبل التسديد.

وضغط إدريسا جاي في الدقيقة التالية على توني كروس وقطع الكرة أمام منطقة جزاء ريال مدريد ولكن الحكم احتسب ركلة حرة قبل أن يسجل إيكاردي الهدف.

وانطلق جاريث بيل في الدقيقة السابعة من الجانب الأيمن واخترق منطقة جزاء باريس سان جيرمان وأرسل كرة عرضية أمسكها الحارس نافاس.

وهدأ اللعب في وسط الملعب بين الفريقين،مع استمرار الضغط من قبل لاعبي باريس سان جيرمان.

وتحصل ريال مدريد على ركلة حرة من الجانب الأيسر للملعب في الدقيقة 11، ونفذها جيمس رودريجز وأبعدها تياجو سيلفا وحاول بنزيما السيطرة عليها ومراوغة الدفاع ولكن الكرة قطعت وتحولت لمرتدة أنقذها توني كروس.

وسجل آنخيل دي ماريا، الهدف الأول لصالح فريق باريس سان جيرمان في الدقيقة 13 بعدما  لعب خوان بيرنات كرة عرضية نحوه داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس كورتوا لتسكن الشباك في الزاوية الضيقة.

وفي الدقيقة 15 سدد إديمن هازارد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت بجوار القائم.


وانطلق باريس سان جيرمان بهجمة هطيرة في الدقيقة 16 أحبطعا الدفاع، وتواصلت المحاولا للاعبي باريس مع سيطرة على مجريات اللعب وضغط على دفاع النادي الملكي.

وانطلق  آنخيل دي ماريا من الجانب الأيمن للملعب  في الدقيقة 20 وحاول لعب كرة عرضية نحو زميله ماورو إيكاردي، ولكن تصدى لها ميليتاو بجسده.

وفي الدقيقة 21، أرسل سارابيا كرة عرضية أبعدها كورتوا بيده اليمنى وارتدت داحل المنطقة ولكن كارفخال أبعدها قبل الوصول لإيكاردي.

وأرسل داني كارفخال كرة عرضية في الدقيقة 22، حولها بنزيما برأسه ومرت الكرة بجوار القائم.

وأنقذ جيمس رودريجز فرصة الهدف الثاني لباريس في الدقيقة 26بعدما اعترض تسديدة اللاعب سارابيا من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء مدريد.

 

وحاول ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان اختراق منطقة الجزاء في الدقيقة 29 والذهاب نحو المرمى ولكن رفائيل فاران نجح في إحباط محاولته.


وتحصل ريال مدريد على ركلة حرة في الدقيقة 30 بعد عرقلة إدريسا جاي لجاريث بيل على حدود منطقة الجزاء، ونفذها بيل بقدمه اليسرى واعتلت العارضة لتخرج من الملعب.