رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"فرانس فوتبول" تعلن موعد الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية ودروجبا سفيرًا لها

الكرة الذهبية
الكرة الذهبية

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية اليوم الخميس، عن ميعاد الإعلان النهائي للمرشحين عن جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" بجانب الحفل النهائي عن عام 2019.

وتقدم المجلة الفرنسية الأشهر، جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب وأفضل لاعبة فى العالم، بجانب جائزة "كوبا" لأفضل لاعب صاعد والتي ظهرت لأول مرة الموسم الماضي.


وأكدت المجلة أن الحفل سيقام في مسرح "شاتليت" بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 2 ديسمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن المرشحين للكرة الذهبية يوم 21 أكتوبر الشهر المقبل.

واختارت المجلة، أسطورة المنتخب الإيفواري ديديه دروجبا ولاعب تشيلسي الإنجليزي السابق كسفير لها في الحفل.

ومن المنتظر أن يتواجد محمد صلاح نجمنا المصري ولاعب ليفربول الإنجليزي ضمن قائمة المرشحين بعد موسم أكثر من رائع مع الريدز توج فيه بدوري أبطال أوروبا بجانب السوبر الأوروبي وينتظره بطولة أخرى وهي كأس العالم للأندية التي تلعب في قطر.

ويعتبر الهولندي فيرجيل فان دايك زميل صلاح وصخرة ليفربول أبرز المرشحين للجائزة بعدما تفوق على الثنائي المخضرم ليونيل ميسي قائد برشلونة وكريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، كما ينافسهم من جديد على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تحت مسمى "ذا بيست".

واحتل صلاح المركز السادس الموسم الماضي في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعبي في العالم، رغم عدم التتويج بأي بطولة لكن مستواه الفردي فرض نفسه على الجميع كما تنافس مع لوكا مودريتش نجم المنتخب الكرواتي وريال مدريد بجانب كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس على أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم "ذا بيست".