رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يرى خبراء الكرة المصرية مدرب الفراعنة المقبل ؟

الكابتن

ألقى مسئولو اتحاد الكرة بالمسئولية فى اختيار غيهاب جلال المدير  لقيادة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على عدد من خبراء ونجوم الكرة المصرية القدامى، فى محاولة من جانب هؤلاء للتنصل من المسئولية وإلصاقها فى النجوم القدامى .

لذلك حرص الكابتن على استطلاع راى هءلاء النجوم بشأن قرار اختيار المدير الفنى الجديد للفراعنة:


أبوجريشة يتحفظ


تحفظ على ابوجريشة نجم المنتخب الوطنى والنادى الإسماعيلى السابق على إبداء رأيه بشأن اختيار المدير الفنى الجديد للفراعنة، مؤكدا ان أحد اعضاء اللجنة المعية لاتحاد الكرة تواصل معه واستطلع رايه بشأن المدرب الأنسب للمنتخب خلال الفترة القادمة.

وأضاف ابوجريشة أن محور الأسئلة كان حول شخصية واحدة من بين المدربين المطوحين على الساحة، ووجهة النظر الخاصة فى قدراته الفنية وطموحه ونسب نجاحه مع المنتخب الوطنى فى حال اسناد المهمة له.


3 اختيارات لخالد بيومى


فيما شدد خالد بيومى المحلل الكروى على انه قدم ثلاث اختيارات للجنة المسئولة عن ادارة اتحاد الكرة تضمنت ايهاب جلال وحسام حسن واحمد حسام ميدو باعتبارهم العناصر الشابة التى تتطلبها المرحلة الراهنة، بشرط ان يتم تعيين جهاز فنى شاب من اللاعبين المحترفين السابقين .

ورفض بيومى فكرة ان يتم تعيين اى مدرب من الثلاث مدربين بجهازه الفنى ورجاله، من خلال اختيار ايهاب جلال ومعه جهاز فنى شاب قوى من اسماء مقنعه للتعامل مع صلاح وغيره من اللاعبين ونفس الامر حسام حسن لوحده وتشكيل جهاز على نفس المستوى وكذلك مع احمد حسام ميدو .

وأختتم بيومى بان منتخب مصر لديه لاعبين محترفين كبار يحتاجون لاسماء فى الجهاز الفنى تستطيع السيطرة على اللاعبين بنوع من انواع الاحترام .

 

جعفر ينفى المشاركة فى الاختيارات

 

نفى فاروق جعفر نجم الزمالك السابق مشاركته فى اختيار المدير الفنى الجديد للمنتخب الوطنى ، مؤكدا انه لم يتم استشارته في اختيار مدرب المنتخب مثلما تردد ولم يتصل به أي مسئول من اللجنة المؤقتة ولا مشكلة له في هذا الأمر.

وشدد جعفر على أن قرار اللجنة المؤقته لاتحاد الكرة، واضح من البداية باختيار إيهاب جلال ولا فائدة من تشكيل لجنة إذا كانت النية مبيتة تجاه مدرب بعينه.

وقال جعفر :"لا مشكلة في إدارة اللجنة المؤقتة لشئون الكرة في مصر ولكنهم لا يصلحوا لاختيار مدرب المنتخب الوطني من الأساس والكرويين الموجودين لم يلعبوا لمنتخب مصر من الأساس".

وتابع "مع كامل احترامي للجميع لكن كيف يقيم محمد فضل وأحمد عبدالله، حسن شحاتة المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، هذا الكلام غير منطقي من الأساس، وقولت من قبل بضرورة تواجد لجنة من كبار الكرويين والقدامى لتقييم الأمر واختيار المدير الفني الجديد".