رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

قبل موقعة السوبر.. الزمالك 4 × الأهلي 3 في نهائيات برج العرب

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 03:06 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
أحمد أشرف
طباعة
يشهد ملعب برج العرب في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك بطلي الدوري والكأس لموسم 2017-2018.

وتعد هذه المباراة هي الثانية لبطولة كأس السوبر المصري على ملعب برج العرب، حيث كانت الأولى منذ 7 أعوام عندما حقق الأهلي الفوز على إنبي بهدفين مقابل هدف.

ونلاحظ قبل انطلاق مباراة اليو، أن برج العرب دائمًا ما يكون "وش السعد" على الزمالك، الذي انتصر عليه في 4 مباريات كؤوس مقابل 3 مباريات كؤوس لصالح الأهلي.

الزمالك في برج العرب 

حصد الزمالك 4 ألقاب من ملعب برج العرب، البداية كانت بنهائي كأس مصر عام 2016 عقب الفوز على الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.

وبعد عامين عاد الزمالك ليحصد لقب كأس مصر مجدداً من هذا الملعب بعد الانتصار على سموحة بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة النهائية.

وفي العام الحالي، حصد الفريق الأبيض لقبين من هذا الملعب، أولهما في مايو الماضي عندما توج بلقب الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بركلات الجزاء الترجيحية.

اللقب الثاني كان منذ أيام بعد الفوز على بيراميدز بثلاثية نظيفة في كأس مصر 2019.


الأهلي في برج العرب

فاز الأهلي بثلاثة ألقاب من خلال ملعب برج العرب، اللقب الأول عام 2012 حيث فاز بلقب كأس السوبر المصري بعد الانتصار على إنبي بنتيجة 2-1.

أما اللقب الثاني فحصده في فبراير 2013 بعدما توج بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب ليوبار الكونغولي بهدفين لهدف.

البطولة الأخيرة التي حصدها المارد الأحمر من برج العرب، كانت بطولة كأس مصر 2017 والتي توج بها على حساب المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية.

ads
ads
ads