رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

رغم التتويج بالسوبر.. الشناوي تخصص أخطاء قاتلة في المواجهات الحاسمة "فيديو"

الجمعة 20/سبتمبر/2019 - 09:59 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي
أحمد أشرف
طباعة
توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بلقب كأس السوبر عقب الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم.

وعلى الرغم من فوز الأهلي باللقب إلا أن المباراة توترت كثيراً وكادت تهرب من يد الأهلي بعدما كان متقدما بثلاثية نظيفة بسبب خطأ فادح من محمد الشناوي حارس مرمى المارد الأحمر الذي عرقل مصطفى محمد مهاجم الزمالك ليحصل الأخير على ركلة جزاء قلص من خلالها النتيجة.

 

وواصل الشناوي أخطائه الفادحة في المباريات الحاسمة، والتي تسببت في خسارة الأهلي عدة بطولات، حيث سبق وأن تسبب في ضياع 4 بطولات على المارد الأحمر في عام ونصف العام، وكاد أن يضيع مجهود زملائه اليوم.

ونستعرض 4 أهداف من أخطاء كارثية للشناوي أفقدت الأهلي بطولات كأس مصر ودوري أبطال أفريقيا "مرتين" والبطولة العربية.

هدف الأسيوطي في كأس مصر2018

على الرغم أن إسلام محارب يشترك في الهدف بعد تمريرة خاطئة للاعب الأسيوطي إلا أن الشناوي تسبب أيضاً في الهدف الذي أطاح بالأهلي من بطولة كأس مصر، بعدما فشل في التصدي للكرة رغم تسديد عمر كمال مهاجم الأسيوطي كرة ضعيفة في المتناول.

 


ركلة جزاء الترجي في ذهاب نهائي أفريقيا 

أهدى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ركلة جزاء مجانية لصالح الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بانتصار المارد الأحمر بثلاثة أهداف لهدف.

الهدف الذي سجله يوسف البلايلي من ركلة جزاء بعد تهور من الشناوي الذي اصطدم بمهاجم الترجي، منحت الفريق التونسي فرصة ذهبية للعودة وهو ما حدث بالفعل في لقاء الإياب الذي انتهى بثلاثية نظيفة لصالح المكشخين.

 

هدف الوصل في البطولة العربية 

عاد الشناوي لفصوله الباردة، ليضيع على الأهلي فرصة انتصار في المتناول بخطأ غريب، فبدلاً من تشتيت الكرة العرضية بقبضة يده، أراد أن يمتلكها بكلا يديه قبل أن تفلت وتعود للاعب الوصل الذي أرسلها في اتجاه المرمى مرة أخرى.

 


ركلة جزاء أمام صن داونز 

في هزيمة الأهلي الكارثية أمام صن داونز بخماسية نظيفة، تسبب الشناوي في كارثة كبيرة بعدما ارتكب ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، قتلت المباراة بعدما سجل منها الفريق الجنوب أفريقي الهدف الثالث.

ads
ads
ads