رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة ضيفًا ثقيلًا على غرناطة بالدوري الإسباني

برشلونة
برشلونة

يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلًا على نظيره غرناطة بملعب "لوس كارمينيس"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليجا.

 

ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز، بعدما فشل في الانتصار في آخر 7 مباريات خاضها خارج ملعب "كامب نو" بمختلف البطولات، بداية من الهزيمة القاسية أمام ليفربول الإنجليزي على ملعب "أنفيلد"، في ريمونتادا إياب الدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

ومن المتوقع أن يشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، كأساسي في مباراة اليوم، بعدما شارك بديلًا أمام بروسيا دورتموند الألماني، التي جمعتهما بملعب "سيجنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

 

وشهدت المباريات الماضية بالدوري الإسباني غياب ميسي؛ بسبب تعرّضه لإصابة عضلية خلال مشاركته في تدريبات الفريق قبل بدايية الموسم الجاري.

 

ويحتل برشلونة المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، خلف إشبيلية صاحب الصدارة بفارق 3 نقاط، بينما يتواجد غرناطة -الصاعد حديثًا لدوري الأضواء- المركز السادس برصيد 7 نقاط خلف البرسا بفارق الأهداف فقط.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم كل من فياريال مع بلد الوليد، وليفانتي مع إيبار، وأتلتيكو مدريد مع سيلتا فيجو، ضمن منافسات الجولة ذاتها بالدوري الإسباني.