رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. إنجاز جديد ينتظر ميسي مع برشلونة بالليجا

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، للمشاركة رفقة ناديه أمام غرناطة، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليجا.

 

وكانت المباريات الماضية قد شهدت غياب ميسي؛ بسبب تعرّضه لإصابة عضلية خلال مشاركته في تدريبات الفريق قبل انطلاق الموسم الجاري، ولكنه شارك كبديل في مبارية برشلونة أمام بروسيا دوتموند الألماني، التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

 

وبهذا الصدد، أفادت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنه في حال قرر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، الدفع بميسي في التشكيل الأساسي بمباراة اليوم، فإنه بذلك سيشارك في موسمه الـ16 على التوالي بالليجا، منذ ظهوره الأول في 16 أكتوبر 2004 ضد إسبانيول.

 

وخاض ليو ميسي 14 موسمًا كاملًا مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني، ولعب 452 مباراة بقميص البلوجرانا، سجل خلالهم 419 هدفًا، وقدم 169 تمريرة حاسمة.

 

ليس هذا فحسب، بل أكدت الصحيفة أنه على مدار 16 موسمًا لم يحصل ميسي على أي بطاقة حمراء، بينما تلقى 43 بطاقة صفراء.

 

وبالنسبة لمباراة اليوم، فإن ميسي خاض 10 مباريات ضد غرناطة في الليجا، وتمكّن من تسجيل 11 هدفًا خلال 5 مباريات، حيث يعود آخر هدف للبرغوث أمام الفريق الأندلسي إلى 9 يناير 2016.

 

أما على صعيد الألقاب، فإن ميسي فاز بجميع البطولات على مستوى الأندية، باستثناء الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، نظرًا لعدم مشاركته في البطولة.

                      

كذلك نوّهت الصحيفة أن ميسي، صاحب الـ10 ألقاب في الدوري الإسباني، يُشكّل تهديدًا لـ"باكو خينتو"، أسطورة ريال مدريد، الذي توّج بلقب الليجا 12 مرة، ولذلك يأمل ليو بحصد اللقب هذا الموسم للمرة الثالثة على التوالي.

 

ويحتل برشلونة المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط.