رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استطلاع رأي.. "ماركا" تكشف عن خليفة زيدان فى ريال مدريد

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أجرت صحيفة «ماركا» الإسبانية، استطلاعًا لرأي جماهير ريال مدريد، حول هوية المدرب الجديد للفريق، في حال رحيل الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للميرنجي الحالي.

 

ويعاني النادي الملكي من تراجع النتائج هذا الموسم، خاصة بعدما تلقى هزيمة ثقيلة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بينما حقق الفريق انتصارين ومثلهما تعادل في الدوري الإسباني "الليجا".

 

وأشارت العديد من التقارير الصحفية إلى إمكانية رحيل زيدان عن منصبه كمدرب لريال مدريد خلال الفترة المقبلة، في حال استمرار تراجع نتائج الفريق.

 

وبهذا الصدد، كشفت الصحيفة الإسبانية عن رأي جماهير الملكي، والتي اختارت البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد السابق، ومحلل بشبكة "سكاي سبورتس" الحالي، ليحل محل زيدان كمدير فني للفريق، وذلك بنسبة 44% من الأصوات المشاركة في استطلاع الرأي.

 

بينما تواجد ماسيميليانو أليجري، مدرب ميلان ويوفنتوس السابق، في المركز الثاني بنسبة 23%، ويليه راؤول جونزاليس، مدرب فريق الكاستيا، في المركز الثالث بنسبة 21%.

 

يأتي ذلك بعدما صرّح مورينيو مؤخرًا، بأنه يرفض ربط اسمه بتدريب ريال مدريد، نظرًا لوجود مدرب بالفعل يتولى هذه المهمة، قائلًا: "لا يمكن العمل مع فريق يمتلك مديرًا فنيًا بالفعل".

 

ويستعد ريال مدريد لخوض مواجهة قوية أمام نظيره إشبيلية، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 8 نقاط، خلف إشبيلية صاحب الصدارة بفارق نقطتين فقط.