رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

بعد عرضه للبيع.. 4 عوامل عجّلت برحيل جنش عن الزمالك

الجمعة 04/أكتوبر/2019 - 08:51 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عرض محمود عبدالرحيم "جنش"، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم، للبيع بعد الأزمة الأخيرة بينه وبين إدارة الزمالك، بسبب عدم حصوله على مقدم التعاقد على الرغم من قيده في قائمة الفريق.

وكشف "جنش"، اليوم، عبر حسابه الشخصي على إنستجرام، عن عدم حصوله على مقدم التعاقد من الزمالك، مضيفاً أن اتحاد الكرة هو من يتحمل تكاليف علاجه بعد الإصابة التي تعرض لها خلال تواجده في معسكر منتخب مصر خلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.

ورد أمير مرتضى، المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، على الحارس مؤكدًا أن لاعبين اثنين فقط هما من حصلا على مقدم تعاقدهما، معللاً ذلك بعدم حصول النادي على مستحقاته من الشركة الراعية.

ورغم القرار المفاجئ من رئيس الزمالك بعد وقت قصير من اشتعال الأزمة إلا أن هناك عدة عوامل كانت مؤشرًا لانفجار الأزمة التي عجّلت برحيل جنش عن القلعة البيضاء.

ونستعرض هذه العوامل على النحو الآتي:

الإصابة القوية 

تعرض جنش لإصابة قوية خلال تواجده في معسكر المنتخب ببطولة كأس الأمم الإفريقية، ويحتاج الحارس لوقت طويل حتى يسترجع مكانه في التشكيل الأساسي لنادي الزمالك خاصةً في ظل تمسك عواد بمكانه أساسيا وانتظار محمد أبوجبل للفرصة.


التعاقد مع عواد وأبوجبل وصبحي 

تعاقد الزمالك مع ثلاثة حراس مرمى من بينهم حارسين أصحاب خبرات كبيرة، وحارس ينتظره مستقبل كبير يجعل من فرصة مشاركة جنش أساسيا في المستقبل صعبة للغاية.


زيارة كهربا 

زيارة كهربا لجنش في ألمانيا خلال تلقي الأخير العلاج، أثارت غضب رئيس الزمالك والذي خرج ليهاجم الحارس وهدده بتوقيع عقوبات مالية عليه.


أزمة المستحقات 

تسببت أزمة المستحقات الأخيرة في غضب مسئولي الزمالك وتحديداً أمير مرتضى، نجل رئيس الزمالك والمشرف على فريق الكرة، خاصةً أن هذه الأزمة كشفت عدم قدرته على عدم حل مشاكل وأزمات الفريق.


قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عرض محمود عبدالرحيم جنش، حارس مرمى الفريق، للبيع بعد الأزمة الأخيرة التي اشتعلت بينه وبين إدارة النادي بسبب عدم الحصول عن مقدم تعاقده على الرغم من قيده في الموسم الجديد.

وكشف جنش اليوم عبر حسابه الشخصي على انستجرام، عن عدم حصوله على مقدم التعاقد من الزمالك، مضيفاً أن اتحاد الكرة هو من يتحمل تكاليف علاجه بعد الإصابة التي تعرض لها خلال تواجده في معسكر منتخب مصر خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

ورد أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك، على الحارس مؤكدا أن لاعبين اثنين فقط هم من حصلوا على مقدم تعاقدهم معللاً ذلك بعدم حصول النادي على مستحقاته من الشركة الراعية.

وجاء رد فعل جنش ليثير غضب رئيس الزمالك ومسئولي النادي ليقرر مرتضى منصور عرض اللاعب للبيع، وما يثير أيضا الجدل التوقيت الذي أشعل فيه الحارس الأزمة وقيامه بكشف الأمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من حلها سراً مع مسئولي الزمالك.

وتشير أصابع الاتهام إلى زميل جنش السابق محمود عبد المنعم كهربا لاعب الزمالك السابق والذي رحل عن القلعة البيضاء بداعي عدم الحصول على مستحقاته المتبقية.

وتربط علاقة قوية بين كهربا وجنش، وهو الأمر الذي أثار غضب مرتضى منصور والذي انتقد جنش مؤخرا بسبب الصورة التي التُقطت بين كهربا وجنش خلال زيارة الأول له في ألمانيا خلال فترة علاج حارس الزمالك.

ويبدو أن كهربا هو من أشعل فتيل الأزمة بين جنش ومسئولي الفريق الأبيض.


قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عرض حارس الفريق محمود عبد الرحيم الشهير بـ"جنش"، للبيع.

وكان الحارس قد اشتكى عبر حسابه على "انستجرام"، من عدم حصوله على مقدم عقده وتكفل اتحاد الكرة بعلاجه بعد الإصابة في معسكر المنتخب في كأس الأمم.

وكتب أمير في تعليق على الصورة التي نشرها جنش عبر حسابه على "إنستجرام" : "أرد عليك قدام الناس علشان حقك وحقهم يعرفوا، لأنك سألتني قبل كدة ورديت عليك بيني و بينك لما جيتلك البيت، ورغم أن نظام الفريق منع الكلام في الإعلام والسوشيال ميديا بس هرد عليك".

وأضاف أمير: "لا السبب مش إصابتك طبعًا يا كابتن.. تقدر تسأل كل زمايلك في الفريق على مقدم الموسم الجديد حصلوا عليه ولا لأ!! جميع اللاعيبن باستثناء اتنين لاعيبة فقط هما اللي حصلو على المقدم علشان كان عندهم ظروف طارئة، يعني مثلًا فرجاني وبوطيب وطارق حامد ومحمود علاء والونش ومحمد حسن وزيزو وعمر السعيد وعبدالله جمعة وأوباما وغيرهم لسه مخدوش مقدم الموسم الجديد".

وتابع: "أما بالنسبة للاعيبة الجديدة (الصفقات) فالطبيعي أن يقبض المقدم مع التوقيع وفي برضه ناس لسه مقبضتش وقالو مفيش مشكلة نقبض مع زمايلنا بما إنك سألت عن السبب قدام الناس فأحب أقولك إن الشركة الراعية متأخرة في دفع مستحقات كل الأندية حتى المقاصة كانت مش هتذيع الماتش بسبب مستحقاتهم تقدر برضه تسأل زمايلك في أندية تانية باستثناء بيراميدز، و عقود الرعاية والبث التليفزيوني هي ٩٠٪  من موارد النادي".

وواصل: "كان ممكن نبيع طارق حامد أو محمود علاء أو فرجاني وندخل فلوس كتير النادي وساعتها مكانش هيكون في أزمة سيولة، بس ده كان ضد مصلحة الفريق، وكان ممكن منشتريش عواد وأبوجبل وأوناجم وبن شرقي بالمبالغ دي ونجيب بدايل أرخص و نوفر برضه فلوس، بالإضافة لمديونيات أكتر من ٥ مليون دولار على الزمالك اتدفعوا كلهم السنة دي، ومشاكل مع الفيفا عقوبتها خصم نقاط ووقف شراء وبيع لاعيبة لمدة ٣ مواسم في حالة عدم السداد وآخرها كان من يومين، عـ العموم إنت من كباتن الفريق والمفترض إنك تستحمل زي ما زمايلك مستحملين، إيه المشكلة فلوس تتأخر كام يوم!! زي ما الموسم اللي فات كنتوا بتاخدوا ٤ و٥ أضعاف المكافأت.. بتمنالك الشفاء".

ليرد جنش:"بأنه أكثر اللاعبين صبراً على ظروف النادي وعقده ليس بكبير وهذا بشهادة كل المسئولين".

ليخرج رئيس الزمالك منذ قليل ويقرر بيع الحارس المصاب، بقطع في وتر إكيليس.
ads
ads
ads