رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

حسام حسن: علمت بانضمامي للمنتخب من "السوشيال ميديا".. ولهذا السبب لم انضم للأهلي (حوار)

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 05:56 م
حسام حسن
حسام حسن
أحمد أشرف
طباعة
أتواجد للمرة الرابعة في معسكر المنتخب.. والعميد سيجعلني المهاجم الأول في مصر

أعلن حسام البدري، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة الفريق الوطني التي تستعد لخوض مباراة بوتسوانا الودية المقرر إقامتها يوم 14 أكتوبر الجاري.

وكان من ضمن اللاعبين العائدين لمعسكر الفراعنة حسام حسن مهاجم فريق سموحة والذي يقدم مستويات مميزة مؤخرا مع الفريق السكندري وسجل هدفا رائعا في شباك إنبي بالجولة الثالثة ببطولة الدوري.

وأجرى "الكابتن" معه حوارا لمعرفة كواليس عودته للمنتخب وأهدافه خلال الفترة المقبلة.

في البداية نقدم لك التهنئة على عودتك للمنتخب مصر

شكرا لك، وشرف كبير لي ولأي لاعب تمثيل منتخب مصر، أنا سعيد للغاية وأتمنى أن أحصل على فرصة المشاركة في المباريات.

كيف استقبلت خبر انضمامك لمنتخب مصر؟

مبدئيا، أنا علمت بانضمامي لمعسكر منتخب مصر عبر فيس بوك والمواقع الالكترونية عندما تم الإعلان عن القائمة، ولم أكن أصدق وقتها وتأكدت أن الخبر صحيح عندما أبلغني كابتن إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي سموحة أن النادي تلقى فاكسا من اتحاد الكرة يطلب فيه انضمامي لمعسكر المنتخب.

كان خبرا رائعا وأسعدني كثيرا، أكثر من سعادتي بهدف الفوز في مرمى إنبي "اللي بالنسبة لي هو وش السعد عليا".


هل ترى أن هدفك في إنبي هو الأفضل في مسيرتك؟

سجلت العديد من الأهداف الجميلة، لكن نظرا لأهمية هذا الهدف خاصةً أنه منحنا النقاط الثلاثة أمام فريق قوي فبالتأكيد هو الهدف الأغلى والأجمل بالنسبة لي.


هل كنت تتوقع انضمامك للمنتخب خاصةً بعد ابتعادك فترة طويلة؟

كنت أتوقع بالطبع لكن ليس بهذه السرعة خاصةً أن الجهاز الفني الجديد للمنتخب تولى منذ أيام، كما أنني شاركت لمدة 10 دقائق فقط في المباراة الأولى أمام الأهلي.

أنا سعيد بالطبع للعودة إلى المنتخب مرة أخرى، ولكن ستكون سعادتي أكبر إذا حصلت على فرصة المشاركة التي لم أحصل عليها من قبل في 3 معسكرات سابقة مع الفريق الوطني.

لقد كان انضمامي الأول منذ عامين تقريبا في مباراة أوغندا في تصفيات مونديال 2018، وكنت متواجد أيضا في مباراة الكونغو الحاسمة في التصفيات، وتواجدت أيضا في التجمع الأول للمنتخب تحت قيادة مستر أجيري لكن خلال التجمعات الثلاثة لم أحصل على فرصة المشاركة، واقتصرت مشاركتي فقط مع منتخب المحليين من قبل تحت قيادة كابتن هاني رمزي.


هل ترى أن الجهاز الفني الجديد قد يمنحك الفرصة حتى على الأقل في مباراة بوتسوانا؟

أعتقد أن ودية بوتسوانا ستكون فرصتي فيها قوية نظرا لوجود 3 مهاجمين فقط أنا وكوكا وعمر السعيد فمن الممكن أن أحصل على بعض الوقت، وأتمنى أن أبذل أقصى ما عندي حتى أحجز مكانا في صفوف المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

لماذا لم توافق على عرض الأهلي والذي كان سيقدم لك فرصة الانضمام للمنتخب على طبق من ذهب؟

قضاء ربنا أن المفاوضات لم تكتمل بالنجاح، بالفعل وقعت على استمارة رغبة وكنت قريبا من الأهلي في الانتقالات الصيفية لكن، إدارة سموحة قررت زيادة قيمة عقدي والتجديد لمدة 4 سنوات، وأنا لم أمانع لأن نادي سموحة خيره عليا.


كيف ترى التدريب تحت قيادة حسام حسن؟

التدريب تحت قيادة حسام حسن مفيد للغاية، وأنا استفدت كثيرا من اللعب تحت قيادة أفضل مهاجم في تاريخ مصر وأنا هدفي أن أصبح المهاجم الأول في مصر، وأتوقع أن كابتن حسام سيساعدني في تحقيق تلك الأمنية.

من المهاجم الذي تراه الأفضل في مصر الوقت الراهن؟

هناك عدد من المهاجمين المميزين الذين بحاجة لفرصة أكبر، عمر السعيد مهاجم جيد ومروان محسن وكذلك عمرو جمال لكن من أتوقع له مستقبلا كبيرا في المستقبل مصطفى محمد وهو "شبهي" يمتلك القوة والحاسة التهديفية وما يمنحه الأفضلية أنه صغير السن.


ما الهدف الذي تتمنى تحقيقه في المستقبل؟

أتمنى أن أصبح المهاجم الأول لمنتخب مصر والحصول على فرصة الاحتراف خارج مصر، لقد وعدت المهندس فرج عامر أنني إذا رحلت عن سموحة لن ألعب في الأهلي أو الزمالك.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads