رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
مباريات ودية
انتهت
1
مصر
0
بوتسوانا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
1
فرنسا
1
تركيا
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
2
أوكرانيا
1
البرتغال
تصفيات أمم أوروبا
انتهت
0
بلغاريا
6
إنجلترا

هل تتمسك الوجوه الجديدة بفرصة حسام البدري ؟

الثلاثاء 08/أكتوبر/2019 - 08:59 م
الكابتن
محمد نبيل عمر
طباعة

شهدت قائمة اللاعبين التي اختارها حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني للدخول في معسكر بدأ أمس تواجد 5 وجوه جديدة استعداد لخوض مباراة ودية أمام المنتخب البوتسواني،وجوه جديدة بمعنى لاعبون لم يسبق لهم أن انضموا للمنتخب من قبل في أي فترة من الفترات، وهم محمد بسام حارس مرمى فريق طلائع الجيش، ورجب بكار لاعب فريق بيراميدز، وعبد الله جمعة لاعب فريق الزمالك، وحمدي فتحي لاعب فريق الأهلي، وعمر السعيد لاعب فريق الزمالك.

 مؤكد أن اختيار هؤلاء اللاعبين ليس بناء على متابعتهم في الموسم الحالي فقط، فهو لم يلعب منه سوى 3 مباريات فقط في بطولة الدوري المصري الممتاز، ولكن الأوقع أن تم تقييمهم بناء على أداءهم أيضا طوال الموسم الماضي.

إذا ما كان محمد بسام وجها جديدا في المنتخب الوطني الأول، فهو ليس على جديدا على المنتخب في مرحلة الناشئين، والشباب، وكان هاني رمزي المدير الفني الأسبق للمنتخب الأولمبي قد ضمه إلى قائمة اللاعبين لخوض المنافسات في أولمبياد لندن 2012.

ويبلغ عمر محمد بسام 28 عاما، ولعب في هذا الموسم الـ3 مباريات، واستقبلت شباكه 4 أهداف بمعنى أنه لم تخرج شباكه نظيفة في أي مباراة، وهو خلال 7 مواسم ماضية لعب 142 مباراة، واستقبلت شباكه 164 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 49 مباراة.

 وكان حسام البدرى في ولايته الثانية مع النادي الأهلي قد سعى إلى ضم محمد بسام إلى النادي الأهلي.

أي أنه بشكل عام لعب 145 مباراة، واستقبلت شباكه 168 هدفا، وخرجت شباكه نظيفة في 49 مباراة.

كان رجب بكار الذي يبلغ عمره 30 عاما، ويلعب في مركز الظهير الأيمن من ضمن اللاعبين الذي كانوا مرشحين بقوة للإنضمام للمنتخب في بطولة كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

شارك رجب بكار في الموسم الحالي في لقائين، ولم يحرز، ولكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة بالإضافة إلى أنه شارك في 4 لقاءات في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

 وهو في الموسم الماضي شارك في بطولة الدوري في 26 لقاء، ولم يحرز سوى هدفين، وقدم تمريرتين حاسمتين، وفي بطولة كأس مصر شارك في 5 لقاءات، ولم يحرز أي هدف، ولكنه قدم تمريرة حاسمة واحدة.

أي أنه خلال 33 لقاء لم يحرز سوى هدفين، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

كانت هناك مطالبات كثيرة من الكل مدربين، ومحلليين، وجماهير أيضا تلح على المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب بضم اللاعب عبد الله جمعة على أساس أنه أفضل ظهير أيسر في مصر بالرغم من أنه لم يكن مركزه الأساسي، ويرجع الفضل في توظيفه في هذا المركز هو السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك أما قبلها، فكان يلعب أكثر في مركز الجناح.

ويبلغ عبد الله جمعة من العمر 23 عاما، وخاض مع فريق الزمالك في الموسم الجاري في بطولة الدوري الـ3 مواجهات، ومثلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا دون أن يسجل أو يصنع أي هدف في البطولتين.

وفي الموسم السابق خاض 23 مواجهة في بطولة الدوري، ولم يسجل أي هدف، ولكنه صنع آخر، وفي بطولة كأس مصر خاض 3 مواجهات، وسجل هدفا.

إذن في المجمل خاض 32 مواجهة مسجلا هدفا يتيما، وصانعا آخر.

حمدي فتحي الذي يلعب في مركز الوسط المدافع ليس جديدا على حسام البدري، فقد سبق أن استدعاه إلى معسكر عندما كان مدير فنيا للمنتخب الأولمبي، ويبلغ عمره 25 عاما.

 لعب في هذا الموسم الـ3 مباريات في بطولة الدوري مسجلا هدفا، ومثلها في بطولة دوري أبطال إفريقيا مسجلا هدفين، ومع فريق الأهلي خلال نصف الموسم الماضي لأنه انتقل إليه في يناير 2019 لعب في بطولة الدوري 13 مباراة مسجلا هدفين، ومباراة في بطولة كأس مصر، ومباراة على كأس السوبر المصرية، ومباراة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وفي هذه الـ3 مباريات لم يسجل أو يصنع

أي أنه مع فريق الأهلي لعب 22 مباراة، وسجل 5 أهداف.

ومع فريق إنبي لعب 16 مباراة في بطولة الدوري، وسجل 3 أهداف، وصنع هدفين كما أنه لعب مباراة واحدة في بطولة كأس مصر.

أي أنه لعب مع فريق إنبي 17 مباراة، وسجل 3 أهداف، وصنع هدفين.

 شارك المهاجم عمر السعيد الذي يبلغ عمره 29 عاما مع فريق الزمالك في الموسم الجاري في لقائين في بطولة الدوري، و3 لقاءات في بطولة دوري أبطال إفريقيا محرزا هدفا.

 وفي الموسم السابق شارك في 25 لقاء في بطولة الدوري، وأحرز 5 أهداف، وقدم مثلها تمريرات حاسمة كما شارك في 4 لقاءات في بطولة كأس مصر

إذن في المجمل شارك في 34 لقاء محرزا 6 أهداف، ومقدما 5 تمريرات حاسمة.

 وفي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية الماضية التي فاز بها نادي الزمالك أحرز هدفين. 

اختيار هؤلاء اللاعبين  فرصة منحها حسام البدري لهم من أجل أن يراهم عن قرب، ويحمكم عليهم حكما صحيحا، فهل يستغلها هؤلاء، ويلفتوا نظره، وينالوا ثقته ؟

 

 

  

 

 

 

ads
ads
ads