رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. "كاف" يعلن تصنيف الأندية المشاركة في قرعة ملحق الكونفدرالية

كأس الكونفدرالية
كأس الكونفدرالية الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن تصنيف الأندية المشاركة في قرعة دور الـ32 الإضافي لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، التي ستجري مساء اليوم، بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر.

ويشارك في هذا الدور، 32 ناديًا، (16 ناديًا خاسرًا في دور الـ 32 لدوري أبطال إفريقيا)، و (16 ناديًا متأهلًا من دور الـ 32 الأول للكونفدرالية).

وأشار "كاف"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن الأندية الـ 32 سيتم تقسيمها إلى أربعة مستويات.

وجاءت مستويات الأندية المشاركة في قرعة ملحق كأس الكونفدرالية، على النحو التالي:

الوعاء الأول: أشانتي كوتوكو الغاني - أنيمبا النيجيري - جورماهيا الكيني - حوريا الغيني - كمبالا سيتي الأوغندي - يونياو ديسبورتيفو دو سونجو الموزمبيقي - يانج أفريكانز التنزاني - (الزمالك أو جينيراسيون فوت السنغالي)

الوعاء الثاني: دجوليبا المالي - المصري - حسنية أغادير المغربي - إينوجو رينجرز النيجيري - نهضة بركان المغربي - زاناكو الزامبي.

الوعاء الثالث: كارا التوجولي - كانو سبورت (غينيا الإستوائية) - كوت دي أور (سيشيل) - النصر الليبي - إليكت سبورت التشادي - فوسا جونيورز (مدغشقر) - جرين إيجيلز الزامبي - إف سي نواذيبيو الموريتاني.

الوعاء الرابع: بانداري الكيني - بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي - موتيما بمبي الكونغولي - أدجوبي البنيني - سان بيدرو الإيفواري -  أتلتيك بارادو الجزائري - برولين الأوغندي - بيراميدز - ترايانجل يونايتيد الزيمبابوي - تي أس جالاكسي الجنوب إفريقي.

وأوضح "كاف"، أنه على الرغم من عدم إقامة مباراة الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وبالرغم من اعتبار الزمالك كفريق مصنف في القرعة، فإنه سيتم اعتبار الفريق السنغالي، مصنفًا أيضأ، على أن يتم وضع الفريقين في ورقة واحدة، أثناء عملية سحب القرعة.

وبناء على تصنيف الأندية المعلن، فإن النادي المصري البورسعيدي، سيلتقي مع أحد أندية الموجودة في الوعاء الثالث (Pot C)، بينما سيلتقي فريق بيراميدز، مع أحد الأندية الموجودة في الوعاء الأول (Pot A).