رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يستقر على خليفة كوبر في قيادة المنتخب

كوبر وهاني ابوريدة
كوبر وهاني ابوريدة

خمسة أيام تفصل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن الرحيل عن تدريب الفراعنة، خاصة بعدما فشل المدير الفني في قيادة المنتخب الوطني في تحقيق أى نتيجة إيجابية في دور المجموعات بمونديال روسيا تساعد الفراعنة في الصعود لدور الـ16 بالبطولة.

وخسر المنتخب الوطني من أوروجواي في المباراة الافتتاحية بهدف نظيف، ثم خسر من روسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفشل في جمع أى نقطة، ما جعله في المركز الثالث، خلف المنتخبين الروسي الأول برصيد ست نقاط وبفارق الأهداف عن أوروجواي صاحب المركز الثاني.

وأكد هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن المدير الفني القادم للمنتخب الوطني سيكون أجنبيا، وأنه يملك 50 سيرة ذاتية لمدربين أجانب لاختيار أحدهم لخلافة كوبر.

علم «الكابتن» من مصادره داخل «الجبلاية» أن أبرز المرشحين لخلاقة كوبر هو الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفنى الحالى للمنتخب المغربى، والبوسنى وحيد خاليلوزيتش، المدير الفنى السابق لمنتخب الجزائر .

ويلعب المنتخب الوطني مع السعودية يوم الاثنين المقبل، في مباراة الوداع، بعدما فقدت مصر والسعودية رسميًا فرصة الصعود للدور التالي، فيما يلعب في نفس اليوم والتوقيت المنتخبين الروسي والأوروجواياني، لتحديد الأول والثاني في المجموعة.

وتطير بعثة المنتخب الوطني بعد غد السبت إلى مدينة فولجوجراد الروسية استعدادًا لمواجهة السعودية في الرابعة عصر يوم الإثنين على ستاد فولجوجراد أرينا.

وينتهي عقد كوبر مع الفراعنة بانتهاء مباريات كاس العالم، وماطل المدير الفني في تجديد عقده قبل انطلاق المونديال.