رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قيمة محمد صلاح التسويقية تتخطى 14 منتخبًا فى المونديال

محمد صلاح
محمد صلاح

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، المقرر لها يوم 14 يونيو الجاري وحتى 15 يوليو المقبل، والتي شهدت تأهل المنتخب المصري لأول مرة، بعد غياب دام 28 عامًا.

 

ويُعد النجم محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، أبرز أسماء المنتخب المصري المشاركة في مونديال روسيا، إذ يترقبه الجميع حول العالم نظرًا للمستويات الرائعة التي ظهر عليها هذا الموسم رفقة الليفر.

 

وتوّج محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2018، بالإضافة إلى جائزة «الحذاء الذهبي» كهدّاف الدوري الإنجليزي، بعدما سجل 32 هدفًا في البريميرليج، متخطيًا نظيره هاري كين، نجم توتنهام.

 

ويعتمد المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، بجانب الجماهير المصرية، على خدمات صلاح الذي يسابق الزمن للتعافي من إصابته التي تعرّض لها بخلع في الكتف الأيسر في نهائي دوري أبطال أوروبا، واللحاق بمباراة الافتتاح أمام أوروجواي، المقرر لها يوم 15 يونيو الجاري.

 

وتعرّض الفرعون المصري للإصابة، نتيجة تدخل عنيف من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأوليمبي" في مدينة "كييف" الأوكرانية، وانتهت بفوز المرينجي بنتيجة 3-1، وتتويج بلقب التشامبيونزليج للمرة الثالثة على التوالي والـ13 في تاريخه.

 

ومع كل مباراة، تزداد القيمة التسويقية للنجم محمد صلاح بصورة خيالية، في ظل المستويات الرائعة التي يظهر عليها، والتي جعلت كبار الأندية الأوروبية ترغب في الحصول على خدماته هذا الصيف، أبرزها عملاقا الليجا ريال مدريد وبرشلونة، وباريس سان جيرمان الفرنسي.


ووفقًا لما ذكره موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، والمتخصص في القيمة التسويقية للاعبين والأندية، فإن محمد صلاح يُعد خامس أغلى لاعب قيمة في المونديال بـ150 مليون يورو، متساويًا مع الثنائي البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، وهاري كين، نجم توتنهام.

 

فيما تشارك البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، الصدارة بقيمة 180 مليون يورو لكل منهما.

 

وأشار الموقع العالمي إلى تفوق صلاح بقيمته التسويقية على 14 من المنتخبات المشاركة في المونديال، وهى المكسيك 145.10 مليون يورو، ونيجيريا 133 مليون يورو، والمغرب 122.75 مليون يورو، والسويد 118.95 مليون يورو، وكوريا الجنوبية 84.53 مليون يورو، وأيسلندا 76.40 مليون يورو، واليابان 73.40 مليون يورو، وتونس 58.13 مليون يورو، وأستراليا 49.55 مليون يورو، وإيران 43 مليون يورو، وكوستاريكا 42 مليون يورو، وبيرو 37.50 مليون يورو، والسعودية 18.70 مليون يورو، وبنما 9 ملايين يورو.

 

بينما تبلغ القيمة التسويقية للمنتخب المصري 196.88 مليون يورو، وهو ثاني أغلى منتخب إفريقي في كأس العالم، بعد السنغال صاحب الصدارة بقيمة 290 مليون يورو.