رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السويد تعبر كوريا الجنوبية وتتقاسم صدارة المجموعة السادسة مع المكسيك

الكابتن

فاز المنتخب السويدي على منتخب كوريا الجنوبية بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم.


وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف.


وشهد الشوط تبادل الخطورة بين المنتخبين، وتألقا لحارسي المرمى في التصدي للهجمات، ولكن تأخرت الهجمات حتى الدقيقة 20.

وكانت أخطر هجمات المنتخب السويدي في الدقيقة 20 بعد ضربة ركنية، سقطت أمامه الكرة وسددها من داخل منطقة الست ياردات، وتصدى لها حارس كوريا الجنوبية.

 

وفي الدقيقة 34 قاد سون هيونج هجمة مرتدة للمنتخب الكوري الجنوبي كادت تنتهي بهدف لولا تدخل خط الدفاع، ثم في الدقيقة 36 دخل المنتخب الكوري بهجمة مرتدة أخرى ولكن اعترضها الدفاع أيضًا.


وانحصر اللعب في الدقائق الخمس الأخيرة داخل منتصف ملعب المنتخب الكوري مع الضغط العالي من قبل لاعبي السويد، واعتماد كوريا على الهجمات المرتدة السريعة.

 

وأهدر ماركوس بيرج فرصة تسجيل في الدقيقة 42 بعد انفراده بالحارس وتسديد الكرة بجانب القائم.

 

وفي الدقيقة 43 عرقل اللاعب كي سون يونج، مهاجم منتخب السويد داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم تجاهل احتساب ركلة جزاء صحيحة للسويديين.

 

وكاد كلاسين يسجل هدف التقدم للمنتخب السويدي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ولكن الحارس حولها خارج المرمى.

 

وسيطر المنتخب السويدي على الاستحواذ بنسبة 57%، مقابل 43% للمنتخب الكوري الجنوبي

 

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات السويدية خلال الشوط الثاني، واقتربوا من التسجيل في أكثر من فرصة وكانت أقربها في الدقيقة 55 من ضربة رأسية للمهاجم كلاسين تصدى لها حارس المرمى.

 واستطاع المنتخب السويدي تحقيق هدف التقدم، في الدقيقة 65 من نقطة الجزاء.


وأحرز أندرياس كرانفسيت، هدف التقدم للمنتخب السويدي في مرمى كوريا الجنوبية بالمباراة التي تجمع المنتخبين ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس العالم المقامة حاليًا بروسيا.

 

وجاء الهدف عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة يونج لي مدافع المنتخب الكوري، لفيكتور كلاسين مهاجم السويد في الدقيقة 64.

 

واحتسب الحكم ضربة الجزاء عقب الرجوع إلى حكم الفيديو ومشاهدة اللعبة في الإعادة.


وخلال نصف الساعة الأخير من الشوط كثف المنتخب الكوري الجنوبي جهوده من أجل الوصول لمرمى المنتخب السويدي، وكان على بعد خطوات من التعادل لولا بسالة الدفاع.


وفي الدقيقة 91 كاد اللاعب هين شانج هوانج إدراك التعادل للمنتخب الكوري عن طريق ضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن.


وتحول اللعب في الدقائق الأخيرة إلى منطقة جزاء المنتخب السويدي، وتواجد الفريق بكامل عناصره داخل المنطقة، مع هجوم مكثف للكوريين، كما طالبوا باحتساب ركلة جزاء بسبب لمسة يد على مدافع السويد.



وبهذا الفوز يتقاسم المنتخب السويدي صدارة المجموعة مع المكسيك برصيد 3 نقاط فيما يتشارك المنتخب الكوري الجنوبي القاع مع ألمانيا بدون نقاط.