رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الإسباني يفاضل بين 3 مدربين لخلافة "لوبيتيجي"

لوبيتيجى المدير الفني
لوبيتيجى المدير الفني السابق لإسبانيا

حرصت صحيفة "ماركا" الإسبانية على تحليل كافة المرشحين لتدريب منتخب إسبانيا، خلفا لـ "فيرناندو هييرو"، الذي قاد الماتادور في المونديال  خلفا لـ "لوبيتيجي" المُقال من تدريب اللاروخا قبل يومين من بداية منافسات كأس العالم.

 

وكشف رئيس الإتحاد الإسبانى "لويس روبياليس" في تصريحات خاصة لـ "ماركا"، أن المرشحين لتدريب منتخب إسبانيا هم كل من، لويس إنريكي، ميتشل، كيكي سانشيز فلوريس.

 

هذا وقد أفردت الصحيفة الإسبانية تقريرًا كاملًا، يشرخ الإختلافات والفورارق بين كل مدرب من المرحشين، مؤكدة أن مدرب المنتخب القادم لن يخرج من الأسماء المذكورة، وفقاً لرئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

 

لويس إنريكي

المدرب الأبرز فى كل الأسماء المطروحة على طاولة "روبيالس"، حيث أن إنجارات المدرب الإسبانى السابق مع برشلونة، تعد أهم الأسباب للإعتماد عليه فى خلافة "لوبيتيجى" خاصة وانه حقق الثلاثية التاريخية النادي الكتالوني، كما ان هناك إجماع بين الجماهير الإسبانية على تعيين"إنريكى" خاصة وان طريقة لعب المنتخب تشبه كثيرًا اسلوبه الذى اتبعه مع "البلوجرانا".


حقق لويس إنريكي الدوري الإسباني في مناسبتين، كأس إسبانيا 3 مرات، دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة أيضاً.

مع برشلونة فاز في 33 مباراة بدوري أبطال أوروبا وهي أقوى بطولة على مستوى الفرق بالعالم، كما أنه مدرب يجيد التعامل مع كبار اللاعبين، خاصة وانه امتلك فى فريقه، "ميسى" وإنييستا وسواريز.

 

"ميتشل"

المدرب السابق لفرق ملجا الإسباني وأوليبمبياكوس اليوناني، مارسيليا الفرنسي وإشبيلية وخيتافي، ولاعب سابق لنادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني أحد المرشحين لتولي مسئولية المنتخب لكن لديه عيوب أكثر من المميزات.

 يمتاز المدرب الإسبانى "ميتشل" بكونه مدرب هجومى بشكل كبير، وما قد يرفع أسهمه فى حالة النقاش حول أسلوب اللعب ، خاصة وان لاعبى "اللاروخا" يتكيفون بشكل دائم مع الطرق الهجومية فى ظل الإعتماد على "التيكى تاكا".

 

كيكي سانشيز فلوريس

أما عن كيكي سانشيز فلوريس، المدرب العدو لجماهير "برشلونة" خاصة وانه المدرب الحالى للغريم الكتالونى "إسبانيول" حاله كحال ميتشل، فى نقطة عدم حصوله على الألقاب الكبيرة.

 يمتاز "كيكي" فلوريس بقدرته على قراءة المباريات بشكل ممتاز، وكانت مباريات "إسبانيول" فى الليجا و نادى "واتفورد" فى البريميرليج خير شاهد، كما يمتاز أيضا فلوريس بقدرته على إدارة فريق به العديد من النجوم، وهو ما حدث معه في أندية أتليتكو مدريد وفالنسيا وبنفيكا، بالإضافة إلى ذلك لديه علاقة طيبة مع الصحافة الإسبانية.