رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قطار دورى أبطال إفريقيا ينطلق من جديد بمواجهات قوية

دوري أبطال إفريقيا
دوري أبطال إفريقيا

يعود قطار مسابقة دوري أبطال إفريقيا للانطلاق من جديد، حيث ستقام اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي ستشهد مواجهات قوية وساخنة.

فعلى صعيد المجموعة الأولي، يستقبل الترجي التونسي، ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، على ملعب رادس.

ويطمح فريق العاصمة التونسية، لحصد النقاط الثلاث، من أجل مواصلة تربعه على صدارة المجموعة، من أجل الاقتراب أكثر من حجز تأشيرة العبور إلى الدور ربع النهائي.

ويخوض الأهلي المصري، مواجهة مهمة ومصيرية، عندما يستضيف فريق تاونشيب رولرز البوتسواني، على ملعب "برج العرب". 

ويدخل الأهلي، لقاء اليوم بشعار "لا بديل عن الفوز" من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على إحدي بطاقتي التأهل إلى الدور المقبل، خاصة بعد تعثره في الجولتين الأولي والثانية، بالتعادل سلبياً أمام الترجي، ثم الخسارة خارج ملعبه أمام كمبالا سيتي.

وعلى صعيد المجموعة الثانية، يلتقي مازيمبي الكونغولي مع ضيفه مولودية الجزائر، على ملعب مدينة "لوبومباشي". ويطمح الفريق الكونغولي (حامل لقب نسخة 2015) في استغلال عاملي الأرض والجمهور وحصد الفوز من أجل مواصلة تصدره للمجموعة.

بينما يأمل ممثل الكرة الجزائرية، في الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم، قبل مواجهة الجولة الرابعة التي ستجمع الفريقين، يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

كما يحل الدفاع الحسني الجديدي المغربي، ضيفاً على وفاق سطيف الجزائري، بملعب (8 مايو بمدينة سطيف).

ويأمل الفريق المغربي، في تحقيق الفوز من أجل الدخول في دائرة المنافسة علي إحدي بطاقتي العبور للدور المقبل. بينما سيسعي وفاق سطيف لاستغلال عامل الأرض من أجل حصد أول ثلاث نقاط له بالمجموعة، للدخول في دائرة المنافسة.

وعلى صعيد المجموعة الثالثة، يحل الوداد البيضاوي المغربي، ضيفاً على حوريا الغيني، بملعب (28 سبتمبر) بالعاصمة كوناكري.

ويأمل حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة، في اقتناص الفوز، من أجل الانفراد بصدارة المجموعة، والتي يتقاسمها معه الفريق الغيني.

كما يحل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ضيفاً على توجو بور التوجولي، بملعب "كيجي" بالعاصمة لومي.

وعلى صعيد المجموعة الرابعة، فسينزل النجم الساحلي، ضيفا على الفريق الذي يقاسمه صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وهو مبابان السوزيلاندي.

وستكون المباراة هي أول مواجهة رسمية للمدرب الجديد للنجم الساحلي، شهاب الليلي.

أما زيسكو يونايتيد الزامبي، فسوف يستقبل ضيفه، بريميرو دى أوجستو الأنجولي، على ملعب "ليفي مواناواسا" بمدينة ندولا.