رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات قوية فى الجولة الثالثة بدور المجموعات لكأس الكونفيدرالية

الرجاء المغربي
الرجاء المغربي

تنطلق اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وسيكون ملعب "فيليكس هوافيه بوانيه" بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، مسرحاً للمواجهة القوية التي ستجمع آسيك ميموزا الإيفواري، والرجاء البيضاوي، في إطار لقاءات المجموعة الأولي.

ويدخل الرجاء، لقاء اليوم متأثرا بنتائجه المخيبة للآمال، في الجولتين الأولى والثانية، حيث يحتل الفريق المركز الثالث، برصيد نقطتين. في حين يحتل آسيك المركز الرابع، برصيد نقطة واحدة.

وسيخوض ممثل الكرة المغربية المباراة فاقدا خدمات مهاجمه عبدالإله الحافيظي، بسبب عدم تماثله للشفاء بعد من الإصابة، إضافة إلى المهاجم مجسن ياجور، ولاعب خط الوسط عبد الرحيم الشاكير، للسبب ذاته.

كان الرجاء، قد قيد ثلاثة لاعبين في قائمته الإفريقية، وهم أنس جبرون، وسفيان رحيمي، ومحمد أمين الروتبي.

وعلى صعيد المجموعة ذاتها، يستضيف أدوانا ستارز الغاني (متذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة)، ضيفه فيتا كلوب الكونغولي (المتصدر برصيد 4 نقطة).

وفي المجموعة، يستضيف نهضة بركان المغربي، فريق المصري البورسعيدي، على الملعب البلدي ببركان.

ويطمح أصحاب الأرض، فى تحقيق الفوز من أجل مواصلة التربع على صدارة المجموعة، بينما يرغب المصري، في اقتناص النقاط الثلاث، من أجل الارتقاء للصدارة، وتعزيز حظوظه في بلوغ الدور المقبل.

ويتصدر المجموعة الثانية فريق نهضة بركان المغربي برصيد 6 نقاط، ويحتل المصري البورسعيدي المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

في إطار المجموعة ذاتها، يسعى الهلال السوداني، إلى تحقيق الفوز الأول له بدور المجموعات للمسابقة، وذلك حينما يستضيف فريق يو دي سونجو الكونجولي على ملعب الهلال بأم درمان.

ويحمل الهلال في رصيده نقطة واحدة، حصل عليها من تعادله أمام ضيفه المصري البورسعيدي في الجولة الثانية. ولذلك يسعى الهلال إلى الحفاظ على آمال التأهل بالفوز في مواجهة اليوم.

كما تعاقد الهلال مع لاعبين أجانب، على رأسهم الثنائي النيجيري أوساهون وهارونا جاربا، إلى جانب الدولي التنزاني توماس أوليموينجو، مهاجم مازيمبي السابق.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي أنيمبا النيجيري ضيفه ويليامسفيلي أثلتيك الإيفواري. في حين يستضيف دجوليبا المالي ضيفه كارا برازفيل الكونغولي.

وفي المجموعة الرابعة، يحل اتحاد العاصمة الجزائري، ضيفاً على رايون سبورتس الرواندي، بملعب "أماهورو" بالعاصمة الرواندية كيجالي. بينما يستقبل جورماهيا الكيني، ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، بالعاصمة نيروبي.