رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف العالمية تتغنى بمحمد صلاح: "قاهر المستحيل" يعود مجددًا

محمد صلاح
محمد صلاح

ركزت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على الأداء الرائع الذي ظهر عليه النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، بعدما سجل هدفًا في فوز فريقه على مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم الخميس في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، في إطار الجولة التحضيرية للموسم الجديد.

 

كما احتفت الصحف العالمية الأخرى، باختيار محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في العالم لعام 2018، والتي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بجانب نجوم اللعبة أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الإنجليزي هاري كين، البلجيكي كيفن دي بروين، وغيرهم.

 

وسجل الألماني ليروي ساني الهدف الأول للمان سيتي في الدقيقة 57 من عُمر اللقاء، قبل أن ينجح صلاح في إدراك التعادل في الدقيقة 63، ليسجل بعدها السنغالي ساديو ماني الهدف الثاني لليفر من ركلة جزاء في الدقيقة 94.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ديلي ميل» التي عنونت «محمد صلاح ضمن قائمة العمالقة»، مُشيرة إلى عودة النجم المصري القوية مع فريقه، في فترة الإعداد للموسم الجديد.

وأضافت: "محمد صلاح تمكّن من تسجيل هدف التعادل للريدز، وذلك بعد مرور 52 ثانية فقط على مشاركته كبديل أمام مانشستر سيتي".




ولم تختلف صحيفة «صن» عن نظيرتها السابقة، إذ عنونت «مو.. والأرقام القياسية»، مُشيرة أيضًا إلى المستويات الرائعة التي ظهر عليها اللاعب في أول موسم له مع الليفر.

وأضافت الصحيفة: "بعد مرور ثوانٍ قليلة على نزوله أرض الملعب، محمد صلاح يدرك التعادل ويساهم في فوز ليفربول على مانشستر سيتي".

 



فيما خرجت صحيفة «ميرور» بعنوان «صلاح أفضل صفقة فى تاريخ ليفربول»، مُشيرة إلى أن اللاعب المصري سينافس على كل الجوائز خلال السنوات المقبلة، خاصة بعدما تم اختياره ضمن المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في العالم لعام 2018، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتابعت الصحيفة: "مباراة ليفربول ومانشستر سيتي شهدت عودة قوية للثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بعدما تمكنّا من التسجيل في الظهور الأول لهما مع الريدز، في المباريات الودية استعدادًا للموسم الجديد".

 



من جانبها، أبرزت صحيفة «ديلي إكسبريس» تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، مؤكدًا خلالها جاهزية محمد صلاح للمشاركة في المباريات، بعدما تعافيه من إصابته التي تعرّض لها في شهر مايو الماضي، قائلًا: "ليست هناك أي مشاكل يعاني منها صلاح، إن كان لدى شك فى جاهزيته لما أشركته".

وتُعد مباراة ليفربول أمام مانشستر سيتي، هي الأولى التي يخوضها الفرعون المصري، صاحب الـ26 عامًا، مع الريدز منذ إصابته بخلع في الكتف الأيسر، في نهائي دوري أبطال أوروبا بمدينة "كييف" الأوكرانية، عقب تدخل عنيف من سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد الإسباني، ليتوّج الملكي باللقب للمرة الثالثة على التوالي.

 



أما صحيفة «مترو» فقد عنونت «صلاح يُنصّب ملكًا ضمن قائمة الأفضل»، مؤكدة أن "مو" يستحق التواجد في قائمة المرشحين لجوائز الأفضل هذا العام، خاصة بعدما حصد جائزة الحذاء الذهبي كهداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا، بجانب جائزة أفضل لاعب في البريميرليج.

وعن تألقه أمام مانشستر سيتي، قالت: "صلاح يعود بقوة من جديد، ويهز شباك بطل البريميرليج بعد 52 ثانية فقط من إشراكه كبديل في الشوط الثاني من المباراة".

 



بينما عنونت صحيفة «تليجراف» بـ«صلاح يُطيح بنيمار من قائمة الكبار»، مُشيرة إلى غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، من قائمة اللاعبين المرشحين للأفضل، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين مؤيد ومعارض لقرار إقصائه.

كما تحدثت عن أدائه أمام السيتيزينز، وقالت: "الراحة لم تؤثر على أدائه ومهاراته دا خل أرض الملعب، إذ عاد ليهز شباك بطل الدوري الإنجليزي".

 



في حين نشرت صحيفة «إندبندنت» تقريرًا مطولًا عن دخول صلاح قائمة الأفضل، مؤكدة أن معشوق الجماهير في "آنفيلد" استطاع أن يقتحم المنافسة على جميع الجوائز في أول مواسمه مع ليفربول، بفضل أدائه الرائع طوال الموسم المُنصرم.

واتفقت الصحيفة مع البقية، إذ كتبت: "عاد الفرعون المصري لاختراق شباك كبار الأندية، ويقود الليفر للفوز في المباريات الودية، استعدادًا لبدء موسم جديد".

 



أما الصحف العالمية الأخرى، فقد ركزت فقط على تواجد محمد صلاح ضمن قائمة الأفضل بجانب نجوم الكرة، من قِبل الاتحاد الدولي.

وعنونت صحيفة «آس» قائلة «صلاح يُزاحم رونالدو وميسي على الأفضل»، مُضيفة: "مو صلاح أثبت أنه من اللاعبين المميزين على مستوى العالم، بفضل مجهوده طوال الموسم الماضي، ليصارع الكبار على الجائزة".

 

وقالت صحيفة «ماركا»: «مو يستحق أن يكون الأفضل»، موضحة كذلك ما تناولته الصحف الأخرى، بشأن تقديمه مستويات رائعة في الموسم الماضي، بعدما سجل 44 هدفًا في جميع البطولات.

وأضافت الصحيفة: "صلاح بدأ يشعر بالاستقرار خلال الفترة الأخيرة، بعدما مدد عقده مع ليفربول لمدة خمس سنوات، بجانب حصوله على أعلى راتب في تاريخ النادي الإنجليزي، بقيمة 200 ألف جنيه إسترلينى في الأسبوع".

 

أما صحيفة «ليكيب» الفرنسية فقد قالت: «صلاح قاهر المستحيل ينافس على الأفضل».


وجاءت صحيفة «بيلد» الألمانية بعنوان «مو يقترب من معانقة المجد بعد دخوله قائمة الأفضل».