رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوداد المغربي يواجه صن داونز من أجل حسم بطاقة العبور لربع نهائي دوري الأبطال

الوداد وصن داونز
الوداد وصن داونز

يلتقي فريق الوداد البيضاوي المغربي، مع ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في الثامنة من مساء اليوم، على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، في إطار الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة، لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

ويطمح (حامل لقب دوري الأبطال)، في حصد الفوز، من أجل ضمان تأهله إلى دور الثمانية للبطولة.

ويملك الوداد في جعبته 8 نقاط، في صدارة المجموعة الثالثة، يليه صن داونز في المركز الثاني، برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن حوريا الغيني، صاحب المركز الثالث. بينما يحتل توجو بور، المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

ويتسلح الوداد في تلك المواجهة بالصفقات الجديدة، وعلى رأسها الليبيري ويليام جيبور، الذي سيدشن عودته للنادي البيضاوي، عبر بوابة المسابقة الأفريقية.

على صعيد آخر يغيب إبراهيم النقاش، قائد الوداد، عن مواجهة صن داونز، بسبب الإيقاف. بينما ستشهد المباراة، عودة نعيم أعراب، لتعزيز دفاع الفريق البيضاوي، حيث غاب للإيقاف عن اللقاء الأخير أمام حوريا كوناكري.

وتعد تلك المواجهة هي الأولى للمدرب عبد الهادي السكتيوي، الذي تولى قيادة الوداد خلفًا لفوزي البنرزتي المدير الفني السابق، الذي اتجه لتدريب منتخب تونس.

ومن ناحية أخري، يسعى وفاق سطيف الجزائري، لإنعاش حظوظه في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عندما يستقبل مازيمبي الكونغولي، بملعب الثامن من مايو، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثانية.

ويحتل وفاق سطيف المركز الثالث برصيد 4 نقاط، حيث لا تزال فرصه قائمة للمرور إلى الدور القادم، لاسيما في حال تعثر مولودية الجزائر - صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط - أمام الدفاع الجديدي المغربي، الذي أقصي بنسبة كبيرة، والذي يملك نقطتين فقط.

بينما يريد مازيمبي، الذي حسم التأهل إلى الدور ربع النهائي، إنهاء دور المجموعات في المركز الأول بمجموعته.