رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد منافسة جديدة بين الثلاثي.. تعرف على سجل الأفضل في العالم وأوروبا في السنوات الماضية

الكابتن

أسفرت الترشحيات النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المسماه "ذا بيست" عن منافسة الثلاثي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي ومحمد صلاح لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي على الجائزة.

الثلاثي سيتنافسون من جديد على جائزة أخرى بعد أن تنافسوا على أفضل لاعب في أوروبا منذ أيام والتي ظفر بها الدولي الكرواتي لوكا مودريتش وتفوق على رونالدو وصلاح.

وبعد إعلان ترشحيات الفيفا، بصم الثلاثي على حدث جديد يحدث لأول مرة تزامن جائزة الأفضل في العالم مع الأفضل في أوروبا منذ عام 2010 عندما ظهرت الأخيرة نستعرضها معكم في التقرير التالي.

ولأول مرة منذ موسم 2010 يتنافس ثلاثي واحد على جائزة الأفضل في العالم والأفضل في أوروبا وإليكم تاريخ الجائزتين:

2010

تنافس ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندرييس إنييستا على جائزة الأفضل في العالم بينما تنافس ميسي وتشافي ورونالدو على الأفضل في أوروبا.

الأولى والثانية في هذا العام ذهبت إلى البرغوث الأرجنتيني.

2011

هذا العام تنافس رونالدو وميسي وتشافي على الأفضل في العالم، بينما تنافس رونالدو وميسي وإنييستا على الأفضل في أوروبا.

الأولى ذهب لقائد البارسا الحالي ميسي والثانية ذهب لإنييستا لاعب فيسيل كوبي الياباني الحالي.

2012

تواجد أيضًا الثنائي المفضل رونالدو وميسي بجانب إنييستا في الأفضل في العالم، بينما ظهر فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ الألماني كوجه جديد بجانب ميسي ورونالدو على جائزة الأفضل في أوروبا.

ميسي كعادته توج بالأولى، بينما ظفر الدولي الفرنسي السابق ريبيري بالثانية.

2013

كان عام صاروخ ماديرا بكل المقاييس حيث توج بجائزة الأفضل في أوروبا والأفضل في العالم حيث تنافس في الأولى مع ثنائي بايرن ميونخ مانويل نوير وآرين روبين، بينما تنافس مع ميسي وريبيري في الثانية.

2014 

توج رونالدو بالأفضل في العالم بعد منافسة مع ميسي ونوير، وتوج ميسي بالأفضل في أوروبا بعد منافسة مع لويس سواريز ورونالدو.

2015

ميسي توج بالأفضل في العالم بعد منافسة مع رونالدو والوجه الجديد حينها نيمار، بينما توج رونالدو بالأفضل في أوروبا في حضور ثنائي جديد وهم جاريث بيل لاعب ريال مدريد وأنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد

2016 / 2017

رونالدو بعد ذلك احتكر لمدة عامين الجائزتين في ظهور جديد لجريزمان ونيمار وجيانوليجي بوفون حارس يوفنتوس السابق وباريس سان جيرمان الحالي.