رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تألق مودريتش يُهدد عرش ميسي ورونالدو

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

يواصل الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد الإسباني، تألقه رفقة ناديه هذا الموسم، إذ يعيش أهم وأفضل فترة في مسيرته المهنية.

 

ويسعى مودريتش للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018، بعدما تواجد في القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ يتنافس على الجائزة مع النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن الموسم المثالي الذي يعيشه مودريتش، قد يكون بمثابة "تهديد" لكسر هيمنة كريستيانو رونالدو، وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، هدّاف برشلونة.

 

وأوضحت الصحيفة أن مودريتش تمكّن من التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات في آخر 5 سنوات مع النادي الملكي، وذلك على المستوى المحلي.

 

أما على المستوى الدولي، فقد نجح مودريتش في قيادة منتخب كرواتيا إلى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخه، ليحصد وصافة البطولة، ويفوز بجائزة أفضل لاعب في المونديال الروسي.

 

ليس هذا فحسب، بل توّج أيضًا بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2018، والتي تُمنح من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، متفوقًا على الثنائي محمد صلاح وكريستيانو رونالدو.

 

وبعد كل هذا، فإن مودريتش قدم ما يكفي للفوز بجائزة "الأفضل" في العالم، والتي احتكرها ميسي ورونالدو في السنوات الأخيرة، ففي حال حصد تلك الجائزة، فإن حظوظه ستكون الأوفر بالفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، والتي تُقدم من قِبل مجلة «فرانس فوتبول».