رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أوباما يقود الزمالك لفوز صعب على المقاولون العرب

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزاً صعباً على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

سجل هدفي الزمالك محمود علاء في الدقيقة 6 من ركلة جزاء قبل أن يدرك إسلام فؤاد التعادل في الدقيقة 30 وأحرز يوسف أوباما هدف الفوز في الدقيقة 85.

ارتفع رصيد الزمالك عند 17 نقطة في الصدارة مؤقتاً وتوقف رصيد المقاولون العرب عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر.

الشوط الأول 


افتتح محمود علاء التسجيل في الدقيقة 6 من ركلة جزاء قبل أن يدرك إسلام فؤاد التعادل في الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

حصل كاسونجو على فرصة التسجيل بعد 17 ثانية فقط، بعدما منحه يوسف "أوباما" بينية رائعة وضعته في مواجهة المرمى ليلعب كرة أرضية تجاه الزاوية البعيدة أثناء خروج محمود أبو السعود من مرماه، لكن اتت بجوار القائم الأيمن.

احتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، بعدما لمست الكرة يد مدافع المقاولون العرب عقب رئيسة من كاسونجو لمست يد لاعب المقاولون ليحتسبها حكم خط المرمى.

وتقدم محمود علاء من أجل تسديد ركلة الجزاء، وأحرز هدف التقدم في الدقيقة السادسة بعدما صوبها في اليسار، فيما ارتمى أبو السعود جهة اليمين، ليكون الهدف السادس لمدافع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز الموسم الحالي.

وأرسل فرجاني ساسي عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 14 استقبلها كاسونجو المتواجد بالقرب من القائم البعيد برأسية لكنها خرجت لضربة مرمى وسط ضغط من دفاع المقاولون.

ومن عرضية أخرى في الدقيقة 17، أرسلها حمدي النقاز إلى رأس كاسونجو الذي أسكنها في شباك المقاولون لكنه كان في وضع تسلل.

وتعادل إسلام فؤاد لصالح المقاولون العرب في الدقيقة 30، بعد هجمة بدأها أحمد علي بعرضية من يمين منطقة الجزاء، استقبلها طاهر محمد طاهر برأسية هيئها إلى فؤاد الذي صوب كرة قوية سكنت شباك جنش.


الشوط الثاني 

أهدر أحمد علي فرصة التقدم لصالح المقاولون العرب في الدقيقة 52، بعدما مر من محمود علاء والونش بشكل رائع ثم صوب كرة على مرمى الزمالك خرجت إلى ضربة مرمى

وسنحت فرصة خطيرة للزمالك، بعدما لعب حمدي النقاز في الدقيقة 57 عرضية رائعة داخل منطقة جزاء المقاولون لكن كهربا الذي حاول أن يحول وجهتها نحو الشباك لم ينجح في الوصول لها، وبعد دقيقة واحدة حصل كهربا على كورة في مواجهة المرمى من داخل منطقة الجزاء لكنه صوبها في القائم الأيمن.

وأجرى جروس التبديل الأول في المباراة بمشاركة محمد إبراهيم بدلًا من إبراهيم حسن، في الدقيقة 63، ثم شارك حميد أحداد مهاجم الفريق بدلًا من كهربا، في الدقيقة 72.

وبعد سيطرة كبيرة من الزمالك على الكرة في بداية الشوط الثاني، عاد للتراجع من جديد ولم ينجح في تهديد مرمى المقاولون سوى في فرص قليلة استطاع أبو السعود ان يتعامل معها.

وأجرى الزمالك التبديل الثالث في الدقيقة 82 بمشاركة عمر السعيد، بدلًا من كابونجو كاسونجو.

وأحرز يوسف أوباما الهدف الثاني لصالح الزمالك، في الدقيقة 85 بعد لعبة رائعة من عمر السعيد الذي وضعه في مواجهة الحارس البديل حسن شاهن ليضع الكرة في الشباك.