رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بريميرو دي أوجوستو يسعى لتحقيق المفاجأة الثانية أمام الترجي

الكابتن

يلتقي غدا فريق بريميرو دي أوجوستو الأنجولي مع نظيره الترجي الرياضي التونسي في ذهاب دور قبل النهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب سيداد إينيفارسيتاريا بالعاصمة الأنجولية لوندا، وهو تكرار لمواجهة الفريقين في الأدوار الإقصائية، ولكن كانت في دور الـ 32 في دورة 2013، وفاز الترجي حينها ذهابا وعودة بنتيجة واحدة هي هدف نظيف.

 

وجاء الفريق الأنجولي في المركز الثاني في المجموعة الرابعة رفقة النجم الساحلي التونسي، وزيسكو يونايتد الزامبي، ومبابان سوالوز السوزيلاندي برصيد 9 نقاط جمعها من الانتصار في مباراتين، وتعادل في 3، وخسر واحدة، وسجل 6 أهداف، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

 

وفي دور الثمانية فجر بريميرو دي أوجوستو كبرى مفاجآت البطولة بإقصائه لفريق تي بي مازيمبي العتيد من جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تعادلا ذهابا في أنجولا سلبيا، وإيجابيا بهدف لمثله على ملعب مازيمبي في مباراة العودة.

 

وما وصل إليه الفريق الأنجولي في هذه البطولة هو الأفضل له خلال الثماني مشاركات، وكان أفضل إنجازاته  قبل هذه البطولة هو الخروج من دور المجموعات في بطولة 1997، وهو كان تواجد في الترتيب الثالث في المجموعة الأولى مع فرق الرجاء الرياضي المغربي، وإتحاد الجزائر الجزائري، وأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بـ 10 نقاط حصدها من 3 انتصارات، وتعادل وحيد، وهزيمتين.

 

أما غير ذلك كان بريميرو دي أوجوستو يخرج من دور التمهيدي أو دور الـ 32 أو دور الـ 16.

 

ويضم بريميرو دي أوجوستو 6 لاعبين في المنتخب الأنجولي، وهم الحارس أديلسون سيبرياتو داكروز، والمدافعان داني ألفونسو، وريجيو كونجو زالاتا، ولاعبا الوسط هيرمينجيلدوا بارتولومو، ومانويل كافوماتا، والمهاجم دوريفالدو دياس.

 

أما الترجي فاحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى رفقة الأهلي، وكمبالا سيتي الأوغندي، وتاونشيب رولز البتسواني برصيد 11 نقطة جمعها من الفوز في ثلاث مواجهات، وتعادل في 2، وتلقى خسارة واحدة، وأحرز 8 أهداف، وتلقت شباكه 4 أهداف.

 

وأطاح الترجي في دور الثمانية بمواطنه النجم الساحلي حيث فاز عليه ذهابا على الملعب الأولمبي برادس 2 – 1، وكرر الفوز في العودة على الملعب الأولمبي بسوسة بهدف دون رد.

 

والترجي خلال 19 مشاركة سابقة حصل على اللقب مرتين، وجاء وصيفا 4 مرات.

 

ويضم الترجي لاعبين في المنتخب التونسي، وهما لاعب الوسط غليان الشعلالي، والمهاجم أنيس البدري، كما يضم 3 لاعبين محترفين، وهم النيجيري بيرنارد بولبوا، وفوسيني كوليبالي من ساحل العاج، وفرانك كوم الكاميروني.

 

هو لقاء بين طموح بريميرو دي أوجوستو، ورغبته في تكرار المفاجأة، والوصول إلى النهائي الأفريقي لأول مرة، وبين خبرات لاعبي الترجي الذي يجيدون التعامل في مثل هذه المواقف، ومؤكد سيستفيدون من إقصاء مازيمبي، ولدى الترجي تطلع كبير إلى بلوغ النهائي السابع.