رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

10 أرقام في الليلة الأولى من الجولة الثانية في مجموعات دوري الأبطال

الكابتن

انتهت منذ قليل منافسات اليوم الأول من الجولة الثانية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بإقامة 8 مباريات في المجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة.


وشهدت مباريات اليوم تحقق بعض الأرقام المميزة، يرصدها معكم «الكابتن».


بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، التقى هوفنهايم مسبقًا في الدوري الألماني في 6 مباريات لم يخسر أي منها، فاز في 5 وتعادل واحدة، وانتصر في مباراة الليلة ليكمل مسيرته بلا هزيمة أمام هوفنهايم.

إيشاك بيفولدي، سجل هدفًا لهوفنهايم في مباراة مانشستر سيتي، بعد 44 ثانية، ليصبح الهدف الأسرع الذي يسجله لاعب في فريق إنجليزي منذ هدف ستيفن الشعراوي ضد تشيلسي في 2017 بعد 39 ثانية.

بات سرجيو أجويرو، لاعب مانشستر سيتي، ثاني لاعب في تاريخ الأندية الانجليزية يسجل في مباراة خارج الملاعب الانجليزية في 5 مباريات متتالية بعد رود فان نسيتلروي لمانشستر يونايتد في 2003.

جاستن كلويفرت، لاعب روما، بات ثاني أصغر لاعب هولندي يسجل هدفًا لفريق أجنبي في دوري أبطال أوروبا بعمر  19 عامًا، و150 يومًا، خلف جيفري بروما، الذي سجل في عمر  19 عامًا و10 أيام في 2010 لصالح فريق تشيلسي.

مانشستر يونايتد لم يخسر أول مباراة على ملعبه بعد الانتصار خارج الديار منذ مارس 2013.

6 أهداف سجلها ديفيد سيلفا لصالح مانشستر سيتي، في دوري أبطال أوروبا، 5 منها كانت ضد الخصوم الألمانية.

آياكس أمستردام تلقى  ثاني أسرع هدف في تاريخه بدوري أبطال أوروبا منذ هدف فريد لوجنينبرج لأرسنال في 27 سبتمبر 2005 بعد دقيقة و 19 ثانية.


65 دقيقة استغرقها نيكولا فلاسيتش، لاعب سيسكا موسكو،  ليسجل هدفه في مرمى ريال مدريد، بات أسرع هدف تتلقاه شباك ريال مدريد منذ هدف روي مكاي في مارس 2007 بعد 10 ثواني.

جوزيه مورينيو خاض المباراة الرابعة على التوالي دون تحقيق الانتصار  في كل البطولات لللمرة الأولى في مسيرته التدريبية.

آياكس أمستردام هو  خامس فريق في العقد الأخير  يسدد سبع كرات على مرمى بايرن ميونخ في مباراة بدوري أبطال أوروبا في العشر سنوات الأخيرة، بعد فرق باريس سان جيرمان، وريال مدريد، ويوفنتوس، وإنتر الإيطالي.