رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم التأهل.. 4 عوامل تسببت في خسارة الأهلي أمام وفاق سطيف

الكابتن

خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام وفاق سطيف بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الفريق الأحمر إلى الدور النهائي ليضرب موعداً مع الترجي التونسي الذي أطاح بفريق أول أغسطس الأنجولي من الدور نصف النهائي.

وعلى الرغم من التأهل إلا أن الفريق الأحمر فشل في الحفاظ على تقدمه في الدقيقة 61 ليتلقى هدفين في 10 دقائق كادا أن تقلب الأمور رأسًا على عقب وتطيح بالأهلي من البطولة.

ويستعرض "الكابتن" 4 عوامل كانت السبب الرئيسي وراء خسارة الفريق الأحمر أمام وفاق سطيف.

الثقة الزائدة للشناوي 

أصابت الثقة الزائدة للحارس محمد الشناوي، مرماه بعد خطأ فادح في تعامله مع تسديدة محمد بكير لاعب فريق وفاق سطيف، وهو الهدف الذي أعاد بصيصاً من الأمل للفريق الجزائري الذي كان قد فقط الأمل بتأخره بهدف دون رد.


خروج وليد سليمان 

لم يتمكن وليد سليمان من استكمال المباراة وغادر الملعب، تجنباً لتعرضه للإصابة بعد مجهود كبير.

تأثر أداء الفريق هجومياً بعد خروجه خاصةً أنه يجيد بناء الهجمة بسرعة وهو ما افتقده الفريق الأحمر بعد خروجه، وفشل في بناء هجمات مضادة سليمة واستغلال تقدم الفريق الجزائري للتسجيل.


خطأ سعد سمير 

ارتكب سعد سمير خطأ فادح على الرغم من الأداء الجيد الذي ظهر عليه طوال المباراة، إلا أن الخطأ الذي ارتكبه تسبب في استقبال الأهلي الهدف الثاني وأحيا آمال الفريق الجزائري مرة أخرى.

وفشل سمير في تشتيت الكرة الطويلة التي تخطته ووصلت إلى عبد المؤمن جابو الذي تغلب بمهارته على رقابة سعد ومرر الكرة إلى غشة القادم بدون رقابة.


إصابة أزارو 

إصابة وليد أزارو بشد في الكاحل قلص من قدراته على الركض وهو ما جعل الأهلي مضغوطاً في نصف ملعبه بدلاً من إرسال الكرات إليه والاعتماد عليه كمحطة لبناء الهجمات.