رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. التعادل يحسم مواجهات دربى الإسكندرية بين سموحة والاتحاد

سموحة والاتحاد السكندري
سموحة والاتحاد السكندري

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي سموحة نظيره الاتحاد السكندرى، على استاد برج العرب، في تمام الخامسة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الأسبوع السابع عشر للدوري الممتاز.


وتحمل مواجهة اليوم بين الفريقين رقم 14 منذ صعود أصحاب الموج الأزرق "سموحة"، إلى دورى الأضواء والشهرة عام 2010-2011.


دائمًا تتسم هذه المواجهات بالإثارة والندية والقوة، نظرًا لأن الفريقين يمثلن محافظة الإسكندرية، ليطلق عليها الجماهير "ديربي الإسكندرية"، ولم يستطع أي فريق منهم أن يفرض كلمته على الآخر، على مدار اللقاءات السابقة، إذ كان التعادل بمثابة "كلمة السر" بينهما في كل شئ.

 

ويرصد لكم "الكابتن"، في التقرير التالي، سر رقم 4 بينهما، من خلال المواجهات الماضية.


4 فوز لسموحة .. ومثلها للاتحاد:

4 فوز استطاع من خلالها سموحة أن يحقق الفوز، على زعيم الثغر، الذي اكتفي أيضًا بتحقيق الانتصار في مثلها، بينما التعادل سواء الإيجابي أو السلبي، هو الشىء الوحيد الكسر للرقم 4، المسيطر على نتائجهما، بمعدل 5 تعادلات، 3 إيجابي و2 سلبي.

 

31 هدفًا.. 16 لسموحة.. و15 للاتحاد:

31 هدفًا هي الحصيلة النهائية التي شهدتها اللقاءات السابقة بين الفريقين، بواقع 16 هدفًا سجلها فريق سموحة في شباك الاتحاد، الذي اكتفى بتسجيل 15 هدفًا.


3 ضربات جزاء وحالة طرد:

3 ضربات جزاء تم احتسابها، بمعدل اثنين لسموحة وتم تسجيلهما، بينما تم احتساب ضربة جزاء وحيدة للاتحاد السكندري، والتي أهدرها محمد حمدي زكي.

وعلى مستوي حلات الطرد، فكانت موجودة من نصيب السيد فريد، مدافع سموحة، خلال لقاء الدور الثاني بينهما الموسم الماضي، والذي انتهى لصالح الاتحاد بثنائية نظيفة.