رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالوتيلي مشاكل يواصل أزماته

الكابتن

لم تكن مشكلة الإيطالي ماريو بالوتيلي لاعب نيس الفرنسي مع الفرنسي باتريك فييرا المدير الفني لنيس هي الأولى، أو الثانية، أو حتى الثالثة في مسيرته، ولكنها تكررت مرارا، فافتعال المشكلات، والأزمات، والمشاكسات "عمال على بطال" عادة اللاعب الأسمر.

 

لم تخل أي فترة قضاها بالوتيلي في أي ناد لعب له من مشكلاته، وأزماته ومشاكساته، فاستحق لقب المشاكس أو المشاغب.

 

والوحيد الذي تمكن من تفسير حالة بالوتيلي هو فييرا، والذي قال عنه : إنه من الصعب التعامل مع اللاعب صعب المراس.

 

وكان فييرا قد أجاب بنعم يمكن قول ذلك على سؤال إذا ما كان التعاون بينه، وبين بالوتيلي قد حُكم عليه بالفشل.

 

سبب غضب فييرا من بالوتيلي هو عدم الالتزام، فهو تأخر أسبوعين، وهي فترة طويلة عن الالتحاق بالفريق عقب انتهاء الأجازة الصيفية بالإضافة إلى زيادة وزنه بشكل ملحوظ.

 

كان فييرا قد أشرك بالوتيلي في 10 مباريات فقط في الدور الفرنسي الدرجة الأولى، ولم يسجل أي أهداف، ولكنه اكتفى بصناعة هدف يتيم.

 

وكان فييرا قد خلف السويسري لوسيان فافر المدير الفني الحالي لبروسيا دورتموند الألماني

 

ويتواجد نيس في الترتيب العاشر في الدوري برصيد 26 نقطة، وكان قد خرج من كأس الرابطة الفرنسية من دور الـ16 أمام جانجون.

 

بينما لعب بالوتيلي تحت قيادة فافر في الموسمين الماضيين، وشارك في 66 لقاء، وأحرز 43 هدف ،وعمل 3 تمريرات حاسمة.

 

وكان بالوتيلي قد انتقل إلى نيس في صفقة انتقال حر قادما من ليفربول الإنجليزي في أغسطس 2016، وكان الريدز قد ترك بالوتيلي مجانا، وبالأحرى تخلص منه، بالرغم من أنه اشتراه من إيه سي ميلان الإيطالي في أغسطس 2014 بعقد مدته 3 مواسم مقابل 16 مليون جنيه إسترليني، ولم يشارك مع ليفربول سوى موسما واحدا، ثم خرج على سبيل الإعارة موسما لميلان قبل إنتقاله في الأخير إلى نيس.

 

نيس هو أقل نادي قيمة لعب له بالوتيلي بعد بدايته في نادي لوميزان الإيطالي، فنيس ليس من أندية الصفوة في فرنسا ،فسبق له أن لعب لأندية إنتر ميلان، وميلان الإيطاليين، ومانشستر سيتي، وليفربول الإنجليزيين.

 

فعلا قد يحتاج بالوتيلي إلى معاملة من نوع خاص جدا، ولكن فشل في ترويضه كل المدربين تقريبا ، فينضبط سلوكه فترة، ويهدأ، ويلتزم، ثم سرعان ما يعود إلى طبيعته من جديد مشكلات، أزمات، مشاكسات، شغب لأتفه الأسباب، ناهيك عن عدم الالتزام، والتمرد، والعصبية، وكسر النظام.

 

أصبحت هذه الحقيقة تعلمها كل الأندية الآن عنه بسبب تكرارها.

 

فهل سينتقل بالوتيلي في فترة الانتقالات الشتوية القادمة إلى نادي أوروبي آخر أقل قيمة من نيس أم نفس مستواه أم أعلى أم تتجنبه كل الأندية؟

 

 وبالوتيلي يمر حاليا بمرحلة النضج الكروي 28 عاما.

 

والسبب الرئيسي في أزمات بالوتيلي هي بشرته السوداء، فهو من أصل أفريقي غاني، وسببت له ما تعرض من عنصرية، ويعتقد أن لو بشرته كانت بيضاء لاختلف الحال تماما.