رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على

عكس التيار.. عوامل قد تحول الصالح إلى صفقة فاسدة ؟

الجمعة 11/يناير/2019 - 10:26 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
عادت صفقة أحمد الصالح مدافع منتخب سوريا وفريق العهد اللبناني تلقي بظلالها مرة أخرى في ظل احتياج المارد الأحمر لتدعيم خط دفاعه خلال الفترة المقبلة على الرغم من التعاقد مع ياسر إبراهيم مدافع سموحة السكندري.

وكان حسام حطيني وكيل أعمال اللاعب قد كشف عن وجود اتصالات من أحد مسئولي القلعة الحمراء به من أجل الاستفسار عن وضع اللاعب تمهيدًا للدخول في مفاوضات رسمية من أجل ضمه، قبل أن يرد أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء لينفي وجود اتفاق مع الدولي السوري.

وعلى الرغم من ترقب جمهور الأهلي ومطالبته بحسم الصفقة المنتظرة إلا أن هناك عدة عوامل قد تحول هذه الصفقة من ناجحة ومنتظرة إلى صفقة فاسدة.

ويستعرض "الكابتن" في التقرير التالي عدة عوامل تهدد هذه الصفقة التي قد لا تكون مفيدة للفريق.


عامل السن 

الصالح يبلغ من العمر 28 عامًا وهو سن كبير نسبيًا في حين يحتاج الأهلي إلى ضم مدافع صغير في السن نسبيًا حتى يصبح نواة للمستقبل.



البطء في الحركة 

يعاني اللاعب السوري كثيرًا من بطء الحركة نظرا لتكوينه الجسماني القوي وطوله الفارع وهو ما يفقده المرونة عند  التحرك وتغيير اتجاه جسده، الأزمة ذاتها التي عانى منها ساليف كوليبالي مدافع الفريق الأحمر والذي تم الاستغناء عنه مؤخرًا.

 

المنافسات الضعيفة 

لم يخوض اللاعب أي منافسات قوية باستثناء بضعة مباريات دولية ضد إيران وكوريا الجنوبية وأستراليا في المنافسات الأسيوية المؤهلة للمونديال، أما على مستوى الأندية فلعب في الدوري السوري والكويتني والبحريني والصيني وأخيرًا اللبناني، ولم يخض أي منافسات قوية على مستوى الأندية.



سوء التمركز

يعاني الصالح أحيانًا من سوء التمركز داخل منطقة الجزاء وهذا كان واضحًا للغاية في الهدف الأولل الذي سجله منتخب الأردن ضد سوريا في مباراة المنتخبين أمس في بطولة كأس الأمم الأسيوية.