رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي

سعيد على
ads
الدوري الإيطالي
16:00
3
روما
2
تورينو
الدوري الإيطالي
21:30
0
إنتر
0
ساسولو
الدوري الإسباني
17:15
0
ريال مدريد
0
إشبيلية
كأس الكونفدرالية
19:00
3
الزمالك
1
اتحاد طنجة
الدورى المصرى
15:00
2
المقاولون العرب
2
النجوم
الدورى المصرى
18:00
3
بيراميدز
1
طلائع الجيش
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:00
4
ليفربول
3
كريستال بالاس
الدوري الإنجليزي الممتاز
19:30
2
أرسنال
0
تشيلسي
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:00
2
مانشستر يونايتد
1
برايتون

عمار حمدي: مكالمة حسمت انتقالي للاتحاد.. وصالح جمعة سيقود الأهلي للفوز بالدوري (حوار)

السبت 12/يناير/2019 - 12:57 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
كنت أرغب في الانتقال لدجلة.. وطلبت من عبد الحفيظ الرحيل لانعدام فرصة المشاركة 

أعلن نادي الاتحاد السكندري عن ضم عمار حمدي صانع ألعاب الأهلي الشاب لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، وذلك في إطار خطة زعيم الثغر لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي.

وأجرى "الكابتن" حوارًا مع لاعب الأهلي الذي تحدث عن كواليس التفاوض مع الاتحاد والسر وراء ابتعاده عن المشاركة مع الفريق الأول رعم انضمامه في الصيف الماضي قادمًا من النصر في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء 10 ملايين جنيهًا.


في البداية كيف جاءت المفاوضات بينك وبين مسئولي الاتحاد؟

في البداية علمت من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أنني تلقيت عرضًا من الاتحاد السكندري وأن هناك اتجاه قوي داخل لجنة الكرة والجهاز الفني بالأهلي لإعارتي إلى زعيم الثغر.

بعد عدة أيام تلقيت اتصالاً هاتفيًا من وليد صلاح الدين مدير الكرة بالاتحاد والذي أكد رغبته في انتقالي إلى صفوف الفريق على سبيل الإعارة.


وهل تلقيت عروضًا أخرى غير الاتحاد؟

بالفعل تلقيت عرضًا من وادي دجلة وآخر من سموحة ومن إنبي أيضًا، وكنت أفضل الانتقال للفريق الدجلاوي الذي يقدم مستويات رائعة للغاية تحت قيادة مدربه اليوناني تاكيس جونياس ويقدمون كرة قدم ممتعة لكن بعد مكالمة وليد صلاح الدين الذي أعتبره مثل أعلى بالنسبة لي حسمت قراري بالانتقال إلى زعيم الثغر.


لماذا ابتعدت عن المشاركة مع الفريق الأول وشاركت مع مواليد 99 و97؟

اللعب في صفوف الأهلي وتحديدًا في الفريق الأول أمرًا ليس بالسهل، عندما انتقلت للفريق الأحمر في الصيف الماضي وجدت أن التدريبات هنا صعبة ومختلفة تمامًا عن التدريبات التي أجريتها مع فريق النصر.

الجهاز الفني السابق بقيادة باتريس كارتيرون طالبني بالتأهيل البدني في صالة الجيم وبالفعل بذلت جهدًا كبيرًا ونجحت في إنقاص 3 كجم من وزني، كنت آمل في المشاركة ولكن عندما وجدت اعتماد الجهاز على ناصر ماهر وأحيانا وليد سليمان في مركز صانع الألعاب، طلبت من كارتيرون المشاركة في قطاع الناشئين، وأنا أشارك باستمرار مع فريق 99 وفي مباريات أيضا مع فريق 97 وأقدم مستويات جيدة للغاية.



هل رفضت الرحيل عن الأهلي حتى لو على سبيل الإعارة؟

لا بالعكس تمامًا، أنا من طلبت من سيد عبد الحفيظ الرحيل بسبب انعدام فرصة المشاركة مع الفريق الأول وأنا أريد اتخاذ خطوة جديدة مع أحد أندية الدوري والعودة إلى القللعة الحمراء بشكل أقوى.

مسؤولو الاتحاد حاولوا استنعارتي لمدة موسم ونصف لكن إدارة الأهلي رفضت وطلبت أن تكون الإعارة 6 أشهر وهذا أمر أسعدني كثيرًا لأنني شعرت بأنهم مؤمنين بموهبتي ويرون بأن لدي مستقبل كبير في الفريق.



هل ترى أن فرصتك قوية في المشاركة مع الاتحاد السكندري؟

المنافسة ستكون قوية لكن بالتأكيد فرصتي ستكون أفضل من البقاء في الأهلي حاليًا واللعب مع فرق الشباب، في ظل المنافسة القوية في مركز صانع الألعاب بوجود ناصر ماهر وصاللح جمعة وغيرهم من النجوم؟



هل ترى أن المنافسة على لقب الدوري أصبحت صعبة في ظل قوة الزمالك؟

أعتقد أن المنافسة مازالت مستمرة رغم تفوق الزمالك وتصدره لجدول الدوري، الأهلي أبرم صفقات قوية للغاية ودعّم صفوفه بشكل جيد لكنه سيفتقد كثيرًا محمد محمود بعد إصابته أعتقد أنه كان سيضيف قوة كبيرة للفريق الأحمر سواء في مركز خط الوسط أو مركز صانع الألعاب.


من اللاعب الذي تعتقد أنه قادر على قيادة الأهلي للفوز بلقب الدوري؟

صالح جمعة، أعتقد أن الأهلي في أمس الحاجة إليه الوقت الراهن وأتمنى قيده سريعا في الفريق هو واحد من أبرز لاعبي الكرة المصرية وأعتقد أنه في حال التزامه ووصوله إلى قمة مستواه سيكون للفريق شأنًا كبيرًا للغاية.


ما الرسالة التي تود أن توجهها لجمهور الأهلي؟

أتمنى أن أعود إلى الفريق قريبًا وأساهم في فوز الأهلي بالألقاب، وأطالب الجمهور بضرورة مساندة الفريق حاليًا قبل المعترك الأفريقي ومن أجل الحفاظ على لقب الدوري وفي حال لازم الفريق التوفيق أعتقد أنه سيفوز ببطولة الدوري والبطولة الأفريقية أيضًا.