رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسلام جابر: بيراميدز طلبني.. الأهلي لم يفاوضني.. وأجيري مؤمن بقدراتي مع الفراعنة (حوار)

إسلام جابر
إسلام جابر

لاعب وسط الداخلية قال إنه يفضل الاستمرار مع فريقه حتى نهاية الموسم

حجازي نصحني بالاحتراف في أوروبا.. وفرصي كبيرة في التواجد بالأمم الإفريقية 2019

إيهاب جلال أفضل مدرب مصري.. وأدين بالفضل في ارتفاع مستواي إلى علاء عبد العال

نفى إسلام جابر، لاعب فريق الكرة الأول بنادي الداخلية، ما تردد مؤخرا حول وجود مفاوضات لضمه إلى نادي الأهلي، وكشف أنه لم يتلق أي عروض رسمية للانتقال باستثناء اتصالات شخصية مع وكيله من بعض مسئولي نادي بيراميدز.


وقال اللاعب في حواره مع "الدستور"، إنه يفضل الاستمرار مع الداخلية تحت قيادة الكابتن علاء عبد العال، حتى نهاية الموسم، مشيرا إلى أنه لن ينتقل إلى أي فريق ما لم يملك فرصا للعب فيه أساسيا حتى لا يفقد فرصه في الانضمام للمنتخب الوطني واللعب مع في أمم إفريقيا المقبلة.


بداية.. ما حقيقة وجود مفاوضات حالية مع النادي الأهلي للانضمام إلى صفوفه؟


في الحقيقة لم يطلب أي نادي ضمي حتى الآن، ولا توجد أي عروض رسمية لانتقالي، لكن هناك اهتمام من بعض الأندية واتصالات تمت مع وكيلي، لكن لم يكن هناك أي حديث مع الأهلي لذا فقد فاجأني ما يقال حول ذلك.


من الذي تحدث مع وكيل أعمالك؟


وكيلي أخبرني أن نادي بيراميدز يرغب في ضمي، وأن الكابتن حسام حسن يريد من الإدارة التعاقد معي لأنه يؤمن بقدراتي، لكني لم أتلق أي عرض رسمي.


كيف ينظر الكابتن علاء عبد العال مدربك في الداخلية لمسألة انتقالك؟ 


الكابتن علاء أخبرني بأنه لا يمانع في رحيلي عن الفريق حال وجود عرض قوي، وإذا كان الفريق قادرا على تعويض رحيلي، لكن في الفترة الحالية لا يوجد بديل يحل محلي في الفريق وهو ما يصعب مسألة الرحيل عن الداخلية.


أي الأندية تفضل اللعب فيها حال وجود عروض من الأهلي والزمالك وبيراميدز؟


الأندية الثلاثة كبيرة، وأي لاعب يتمنى الانضمام إليها، وكل ما يهمني في المسألة هو الفريق الذي سأحصل فيه على فرص للمشاركة أساسيا، لذا أعتبر أن رغبة المدرب في التعاقد معي أهم من رغبة الإدارة، لأن إيمان المدرب بقدراتي هو ما يمنحني فرصة الحصول على مركز أساسي مع الفريق، ويزيد من احتمالات انضمامي للمنتخب.


على ذكر انضمامك المنتخب.. هل كان انضمامك السابق لمعسكر الفراعنة على سبيل التجربة فقط؟


انضمامي للمنتخب كان نتيجة لارتفاع مستواي مع الفريق، وهذا ما أخبرني به مستر أجيري، لأنه شاهدني مع الداخلية في أكثر من مباراة وأصبح مؤمنا بقدراتي، لذا أعتقد أن فرصتي كبيرة في الانضمام للمنتخب في الفترة المقبلة واللعب معه في أمم إفريقيا.


هل تحدث معك أي من لاعبي المنتخب حول فرص انضمامك لأندية القمة؟


لا، لم يتحدث معي في شأن الانتقال سوى أحمد حجازي، لكنه أخبرني أن الاحتراف في الخارج هو الأفضل لمستقبل أي لاعب في كرة قدم، وأن وجودي في المنتخب سيساعدني على ذلك.


في تقديرك.. من هو أفضل مدير فني في مصر حاليا؟


أرى أن الكابتن إيهاب جلال هو أفضل مدرب في مصر حاليا، لأنه استطاع تقديم أداء جيد مع فريق مصر المقاصة، ووصل به إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري، وإن كان يواجه في الوقت الحالي نوعا من سوء التوفيق.

أما بالنسبة للمدربين الأجانب، فأرى أن تاكيس جونياس، مدرب وادي دجلة، هو الأفضل بينهم.


ما سر العلاقة المتميزة التي تربطك بالكابتن إيهاب جلال؟


إيهاب جلال هو من أظهرني مع فريق المقاصة ومنحني الفرصة للتألق، لذا فإن رحيله عن الفريق وتغيير المدربين هو ما أثر سلبا على مستواي بل ومستوى الفريق كله.


ألم يطلب نادي مصر المقاصة استعادتك من الداخلية بعد عودتك للتألق؟


مسئولو المقاصة تحدثوا معي من أجل عودتي إلى الفريق مرة أخرى، لكن الكابتن علاء عبد العال رفض ذلك، وبشكل عام أنا أفضل الاستمرار مع الداخلية حتى نهاية الموسم.


من أكثر المدربين تأثيرا على مستواك الفني؟


الكابتن علاء عبد العال هو أكثر مدرب تطورت معه، لأنه يثق كثيرا في قدراتي، ويجيد توظيفي في الملعب ويجعلني ألعب بحرية أكثر.


وكيف تقيم مستوى الداخلية معه؟


الفريق يقدم مستوى جيدا حتى الآن في الموسم، لأن الكابتن علاء عبد العال يجيد التعامل مع المباريات الكبيرة، ويلعب كل مباراة على حدة، ودائمًا ما يطالبنا بتقديم أفضل ما لدينا، وجعلنا منذ بداية الموسم نبحث عن حصد مركز في المربع الذهبي للدوري.


ورغم أن الفريق تعثر في بعض المباريات، إلا أن الدوري لايزال طويلًا، كما أننا نملك مميزات تؤهلنا لحصد مركز متميز في ترتيب الجدول.


في رأيك.. من أفضل لاعب في مصر؟


وليد سليمان، لاعب الأهلي، هو الأفضل حاليًا، لذا استطاع قيادة الأهلي لنهائي إفريقيا، ويقدم أداء متميزا طوال الموسم.